الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:34 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

رئيس أنابيب البترول لـ"فالصو": خط الشركة المثقوب أغلق قبل اندلاع حريق إيتاى البارود

كتب محمد حجازى
حريق إيتاى البارود

حريق إيتاى البارود

الخميس، 14 نوفمبر 2019 10:30 م

حريق إيتاى البارود، والذى اندلع أمس الأربعاء، بسبب محاولة لصوص سرقة خط منتجات بترولية بإيتاى البارود محافظة البحيرة أمس، بتركيب "كلبس" بغرض السرقة وحدث تسرب للبنزين، وأدى لانفجار إيتاى البارود، وحدوث حريق إيتاى البارود.

 

حريق إيتاى البارود وهل تأخرت الشركة في غلق محابس الخط

البعض ذكر أن شركة شركة أنابيب البترول، تأخرت بالأمس في غلق "محابس" الخط الذى اشتعلت فيه النيران، وأن الخط كان مفتوحاً أثناء الحريق إلا أن المهندس عبد المنعم حافظ، رئيس الشركة كشف حقيقة الأمر لـ"فالصو"، حيث كشف أنه بعد علم صاحب الأرض بقيام اللصوص بإحداث ثقب في الخط أبلغ الشركة على الفور، موضحاً أن الشركة اتخذت إجراءات احترازية وقامت بوقف الضخ في الخط وغلقه في الحال.

 

حريق إيتاى البارود .. الشركة كانت تصلح الخط قبل الحريق

وأضاف، في تصريحات خاصة لـ"فالصو"، أن الموقع الذى شهد الحريق يبعد أمتاراً  عن مكان الخط الذى حدث به الثقب، موضحاً أن الحريق اندلع والخط كان مغلقاً وكانت الشركة تقوم بأعمال سحب للمواد البترولية المسكوبة على الأرض، إلا أن المواطنين كانوا يتدافعون للحصول على مواد بترولية من التي تم تسريبها على الأرض.

اقرأ ايضًا:

 حريق البحيرة.. "الإفتاء" للمواطنين: إذا رأيتم الحريق فكبروا فإن التكبير يطفئه

حريق إيتاى البارود .. الشركة قامت بتصفية الخط من المواد البترولية قبل الحريق

وأوضح، أنه خلال هذه اللحظات حدث اشتعال في المواد البترولية المسربة نتيجة مصدر مجهول للهب لم يحدد حتى الآن، مشيراً إلى أن الشركة قامت بتصفية الخط من المواد البترولية الموجودة به بعد العلم بالثقب الذى وقع في الخط وقبل اندلاع الحريق.

يشار إلى أن حريق إيتاى البارود سببه اشتعال النيران فى المواد البترولية المسربة من كسر خط أنابيب شركة طنطا للبترول غرب مدينة إيتاي البارود بمحافظة البحيرة ن وأدى لقطع التيار الكهربي كإجراء احترازى.

 

فى نفس التوقيت، أعلنت مديرية الصحة بالبحيرة، عن رفع حالة الطوارئ بمستشفيات " إيتاي البارود- دمنهور- كفر الدوار"، لاستقبال المصابين من حريق ترعة عزبة المواسير التابعة لمركز إيتاي البارود.

 

كانت عزبة المواسير التابعة لمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، قد شهدت أمس  الأربعاء، كسر بخط أنابيب شركة طنطا للبترول ونتج عنه تسريب بالمجارى المائية.

 

اقرأ أيضاً:

- نجيب على السؤال الأشهر.. هل تسبب القرفة الإجهاض؟ 

- أحذرى.. "السرنجة" لدواء الأطفال.. عادة خطرة وفالصو

Short URL