الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:28 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

الداخلية تنشر فيلمًا تسجيليًا عن ملامح التطوير والتحديث لمنظومة السجون المصرية

أحمد إسماعيل
سجن طره

سجن طره

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019 01:21 م

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، فيلمًا تسجيليًا عن الأوضاع فى السجون، وشمل الفيلم زيارة تفقدية للقيادات الأمنية والسياسية والإعلامية.

 

وتضمن الفيلم التسجيلى الذى عرضَ مشاهد من عمليات التطوير للمؤسسة العقابية فى مصر، من أبرزها تعليم المساجين صناعات تساعدهم على التعامل بعد فترة السجن، بالإضافة إلى الكشف الطبى ومراعاة الحضانات داخل السجون للعناية الصحية بالأطفال.

كما عبر عدد من المحبوسين عن سعادتهم بالمعاملة التى تراعى حقوق الإنسان، وجعلهم مهيئين لمواجهة المجتمع بعد السجن.

 

فيما سرد الفيلم التسجيلى آراء لبعض القيادات الحزبية والشعبية والإعلامية، الذين أكدوا مراعاة مصلحة السجون كافة معايير حقوق الإنسان.

 

وكان قد شهد المنتدى الثالث للسجون بمنطقة طرة، برعاية اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، إعلاء لقيم حقوق الإنسان، حضور عدد كبير من الإعلام العالمى والمحلى وأعضاء مجلس النواب، حيث تفقد الوفود المشاركة معرض الأثاث لمنتجات نزلاء السجون ومعرض السلع الغذائية والقائم عليها السجناء .

 

وقد شارك عدد من قيادات وزارة الداخلية أبرزهم اللواء أشرف عز العرب، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، واللواء علاء الأحمدى، مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام والعلاقات، وممثلون عن منظمات دولية وأعضاء من مجلس النواب والدكتور ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، للاطلاع على الأحوال الصحية والمعيشية للنزلاء.

 

 

 

Short URL

الأكثر قراءة