الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 10:32 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

هل يجب تركيب الملصق الإلكترونى الآن أم فى موعد الترخيص؟.. مساعد وزير الداخلية الأسبق يجيب

إيهاب سعد الدين
الملصق الإلكترونى

الملصق الإلكترونى

الأحد، 10 نوفمبر 2019 02:59 م

حرصا على تطبيق قواعد قانون المرور على نحو متطور يحقق التيسير لكافة مستخدمى الطرق من خلال إدارة الحركة المرورية إلكترونياً بطريقة علمية تهدف لرفع مستوى السلامة المرورية والحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين وتحقيق الانضباط على الطرق، بدأت وزارة الداخلية فى تطبيق منظومة المرور الإلكترونية المتكاملة فى عدد من المحافظات، والتى منها تركيب الملصق الإلكترونى.

 

ويلزم قانون المرور الجديد جميع قائدى السيارات بشراء ملصق إلكترونى من إدارات المرور المختلفة، ولن يصدر له رخصة إلا بعد شراء الملصق، حيث لن يكون مسموحًا بعد إصدار القانون بسير مركبة دون ذلك الملصق بهدف التواصل بين السيارة والأجهزة المستحدثة لرصد السيارات، وبيان حالتها دون استيقافها فى الكمائن.

 

 

وفى هذا السياق،  قال اللواء صلاح عبد الوهاب، مساعد وزير الداخلية الأسبق للمرور، إن الملصق الإلكتروني الخاص بترخيص السيارات، مبني علي بنية تحتية كبيرة وغرفة عمليات على أعلى مستوى، لمتابعة كل الطرق الموجودة داخل الجمهورية.

 

هل يصرف الملصق الإلكترونى مجانا فى منظومة المرور الجديدة؟

تصل لـ8 آلاف جنيه.. اعرف غرامة تسيير مركبة بدون الملصق الإلكترونى أو إخفاءه

تعرف على مميزات الملصق الإلكترونى فى منظومة المرور المتكاملة الجديدة (فيديو)

 

ونوه "عبد الوهاب"، خلال لقاء تلفزيونى مع الإعلامى "عمرو أديب" فى برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر" الفضائية، أن الملصق الإلكترونى الجديد يساعد فى مراقبة ومتابعة الطرق بشكل كبير فى مصر، ويركب فى موعد الترخيص.

 

وأشار اللواء "صلاح عبد الوهاب"، إلى أنه يمكن الآن تركيب الملصق الإلكترونى، لتجنب التكدس والزحام داخل إدارات المرور بعد إجبار السائقين على تركيبه.

Short URL