الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:51 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

أمير بلجيكا يُكذب شائعة خلافه مع شقيقه الملك فيليب بسبب ليبيا

الأمير لوران ينفي وجود خلاف مع شقيقه الملك فيليب بسبب ليبيا

الأمير لوران ينفي وجود خلاف مع شقيقه الملك فيليب بسبب ليبيا

الثلاثاء، 12 فبراير 2019 12:00 ص

سبوتنيك

نشرت وسائل الإعلام معلومات عن وجود خلاف بين الأمير البلجيكى لوران وأخيه الملك فيليب بسبب الرسالة التى أرسلها الأمير إلى رئيس الوزراء يطالب فيها بأن تحل الحكومة الأموال الليبية التى تخضع للعقوبات الدولية.

وأشار المقال إلى أن الأمير لوران يدعى فى رسالته إلى رئيس الوزراء، أنه ضحية "للتمييز" ويقصد بشكل خاص وزير الخارجية ديدييه ريندرز، وقد حاول الأمير على مدار عدة سنوات تنفيذ حكم لصالحه من محكمة بروكسل لاستئناف فى عام 2014 فى المجلد الذى يتناقض مع الدولة الليبية، حيث كانت عدة ملايين يورو معرضة للخطر فى عملية إعادة تشجير لم يسبق لها مثيل فى ليبيا شاركت فيها جمعية الأمير لوران.

وجاء الرد ما ورد فى التقرير فى النقاط الآتية :

1- أشار التقرير إلى وجود خلاف بين الأمير لوران وأخيه الملك فيليب، وهو ما نفاه الأمير البلجيكى فى بيان رسمى.

2- قال الأمير لوران فى بيانه: "إن هذه الرسالة تتعلق بى، وعلى عكس ما نشرته الصحف، وحتى إنه لم يكن هناك حديث حول هذا الموضوع مع جلالة الملك"، فى إشارة من الأمير البلجيكى لعدم صحة ما تردد عن طلبه بأن تحل الحكومة الأموال الليبية التى تخضع للعقوبات الدولية، والتى كانت سببًا فى خلافه مع شقيقه كما زعمت المعلومات الواردة بالمقال.

3- أبدى الأمير لوران استياءه الشديد فى بيانه، معربًا عن أسفه من المعلومات الخاطئة الواردة فى المقال الذى تم نشره وتداوله فى وسائل الإعلام الأخرى دون تحقق.

Short URL

الأكثر قراءة