الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 08:47 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

متى وكيف تحتفل الطرق الصوفية بالمولد النبوى الشريف؟

محمد حجازى
المولد النبوى الشريف

المولد النبوى الشريف

الثلاثاء، 05 نوفمبر 2019 05:00 ص

المولد النبوى الشريف والاحتفال به فى مصر، حيث تحتفل الطرق الصوفية فى مصر كل عام بذكرى المولد النبوى الشريف على طريقتها الخاصة، وتنظم مسيرات احتفالية بهذه الذكرى.

 

المولد النبوى الشريف.. الاحتفالية الكبرى السبت المقبل

الاحتفال بالمولد النبوى هذا العام أعلنت المشيخة العامة للطرق الصوفية فيه عن تنظيم احتفالية كبرى فى التاسع من نوفمبر أى يوم السبت المقبل عقب صلاة العشاء، ومن المنتظر أن يشارك فيه عدد من المسؤولين ورئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، وعدد من العلماء وأعضاء المجلس الصوفى والقيادات الدينية البارزة.

 

اقرأ أيضًا:

- وائل غنيم يعتذر للجيش عن أخطاء "يناير": كنت عيل قليل الأدب!

 

- هل ضرب السادات سدود أثيوبيا بالطيران؟.. حقيقة الحكاية المنتشرة

 

المولد النبوى الشريف.. الاحتفال مستمر طول الأسبوع الجارى

الاحتفال بالمولد النبوى الشريف قال الشيخ علاء أبو العزائم، شيخ الطريقة العزمية، ورئيس المجلس العالمى للطرق الصوفية، فى تصريحات صحفية: إن أبناء الطرق الصوفية، يواصلون خلال الأسبوع الجارى احتفالاتهم بالمولد النبوى الشريف، التى ستستمر حتى يوم السبت 9 نوفمبر، وهو يوم الاحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف.

موكب الطرق الصوفية
موكب الطرق الصوفية

 

المولد النبوى الشريف.. الاحتفالات لمواجهة الفكر المتطرف

الاحتفال بالمولد النبوى الشريف قال فيه شيخ الطريقة العزمية: إن الاحتفالات ستكون حاشدة فى جميع المناطق والمحافظات، والتأكيد على مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف، الذى تروج له التيارات الدينية، التى تستهدف الدولة المصرية.

المولد النبوى الشريف.. موكب يجوب المساجد

وأشار، إلى أن الاحتفال بالمولد النبوى الشريف السبت المقبل سيضم آلاف المريدين، فى موكب يجوب عددًا من المساجد ليلة مولد النبى الشريف، إضافة إلى إقامة حلقات ذكر ومدح لرسول الله، والتأكيد على سماحة الدين الإسلامى، ومواجهة كل الأفكار المنحرفة، التى يروج لها كل دعاة الجماعات الإرهابية.

 

المولد النبوى الشريف.. ذكرى تتجدد للدعوة للتوحد

المولد النبوى الشريف، وحديث الدكتور عبدالهادى القصبى، رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، عنه دعا الشعب المصرى إلى التكاتف والتوحد لبناء مصر من خلال العمل الجاد والدؤوب حتى تستطيع البلاد تحقيق التكامل فى كل المجالات، مشيرا إلى أن الرسول الكريم جاء بالمحبة والتسامح والإنسانية واحترام الأديان، مؤكدا أن الاحتفال بمولد خير الأنام يحمل العديد من الرسائل، التى تؤكد أن مصر بلد الأمن والأمان وتوضح أن الإسلام دين محبة ورحمة وتكافل.

 
الطرق الصوفية
الطرق الصوفية

 

إجازة المولد النبوى الشريف للحكومة

إجازة المولد النبوى الشريف للحكومة أعلنها الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بأن يكون يوم الأحد المقبل الموافق 10 نوفمبر، وهى إجازة رسمية مدفوعة الأجر.

اقرأ أيضًا:

- نجيب عن السؤال الأشهر.. هل تسبب القرفة الإجهاض؟ 
 

- احذرى.. "السرنجة" لدواء الأطفال.. عادة خطرة وفالصو

 

Short URL

الأكثر قراءة