الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:46 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

تعرف على حجم إنتاج شركة عجيبة للبترول

أحمد صلاح
حقل لإنتاج البترول - أرشيفية

حقل لإنتاج البترول - أرشيفية

الجمعة، 01 نوفمبر 2019 08:30 م

قفز إنتاج شركة عجيبة للبترول لنحو 51 ألف برميل يومياً بعد أن تم إضافة 7 آلاف و500 برميل زيت للإنتاج من حقل جنوب غرب مليحة .

- وائل غنيم يعتذر للجيش عن أخطاء "يناير": كنت عيل قليل الأدب!

- هل ضرب السادات سدود أثيوبيا بالطيران؟.. حقيقة الحكاية المنتشرة

يأتى ذلك فى إطار خطة عمل وزارة البترول الهادفة إلى زيادة إنتاجها من الزيت الخام والمتكثفات إلى 690 ألف برميل يوميا بنهاية العام المالى الحالى 2019-2020، ارتفاعا من 630 ألف برميل يوميا فى الوقت الحالى، بالإضافة إلى تسريع الإنتاج من حقول الغاز المكتشفة حديثا، فى إطار سعى القاهرة إلى التحول إلى مركز إقليمى للطاقة.

 

 تعد الصحراء الغربية من أكبر المناطق المنتجة للغاز الطبيعى والزيت الخام بالمناطق الأرضية، خاصة أنها تتميز بانخفاض تكلفة الإنتاج وارتفاع جودة الزيت الخام، الذى يضاهى أجود أنواع الزيت الخام على المستوى العالمى.

 

ويصل إجمالى إنتاج الصحراء الغربية حوالى 60% من إنتاج مصر من الزيت الخام.

 

قام المهندس عصام القفاص، رئيس مجلس إدارة شركة عجيبة للبترول، بزيارة لحقول الشركة بالصحراء الغربية والتوجه إلى معسكر منطقة جنوب غرب مليحة، الذى يعتبر أحدث الإضافات المنضمة حديثًا للشركة، كما أنه يعتبر من أبرز الإنجازات الحالية، حيث تم القيام بعمليات إنزال المضخات الغاطسة الكهربية فى البئرين الاستكشافيين A-2 و B-1 كما تم حفر البئر الثالثة A-2/2 ووضعها على الإنتاج فى وقت قياسى ليقفز بإنتاج الموقع من 1500 برميل زيت يومى إلى أكثر من 9000 برميل زيت يومى.

Short URL

الأكثر قراءة