الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 05:44 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا
رئيس تونس الجديد..

قيس سعيد.. ساكن قرطاج ملهم التوانسة بـ"لغته العذبة" (فيديو)

محمد حجازى
قيس سعيد

قيس سعيد

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019 01:41 م

قيس سعيد الرئيس التونسى الجديد ألهم الجميع بكلماته اليوم خلال أداءه اليمين الدستورية كرئيس لدولة تونس الشقيقة، وتسلم مقاليد الحكم من الرئيس المؤقت محمد الناصر في قصر قرطاج، حيث إن قيس سعيد هو الرئيس السابع للجمهورية التونسية.

 

قيس سعيد رئيس تونس ومغادرة منزله اليوم وسط "الزغاريد"

قيس سعيد غادر منزله اليوم وسط ترحاب كبير من محبيه، وأطلقت السيدات "الزغاريد" أثناء خروجه من منزله متوجهاً إلى البرلمان التونسى لأداء اليمين الدستورية رئيسًا لتونس.

 

 

قيس سعيد رئيس تونس يخطف قلوب محبيه بـ"اللغة العذبة"

قيس سعيد تحدث بلغة لسلة عذبة في كلمته المقتضبة التى قالها قبل أداء اليمين الدستورية، حيث تحدث قيس سعيد عن رئاسة الدّولة وقال إنها عبارة عن أمانة فى عنقه يجب أن يحافظ عليها.

 

قيس سعيد رئيس تونس والحديث عن الشهداء والحرية قبل القسم الدستورى

قيس سعيد كسب الشعب التونسى بشكل كبير قبل أداءه القسم رئيساً لتونس بحديثه عن أشياء هامة وهى استحضار روح شهداء تونس وجرحاها والعمل على تكريس مبادئ الديمقراطية والحريّة والحفاظ على مسار الثورة التونسية، الأمر الذى لاقى ترحاباً كبيراً قل الدخول إلى قاعة البرلمان حيث أداء اليمين الدستورية اليوم.

 

اقرأ أيضا: قيس سعيد يؤدى اليمين الدستورية رئيسا لتونس

 

قيس سعيد رئيس تونس يخاطب شعبه بالحرية والكرامة

قيس سعيد تحدث أيضاً عقب أداءه اليمين الدستورية اليوم رئيساً لتونس، حيث قال الرئيس التونسي الجديد قيس سعيد، إن الجميع يحمل أمانة الاستجابة لهذا الشعب في الحرية والكرامة، ولا حق لأحد أن يخيب آمال شعبنا الذى يريد أن ينهى بدأه، فالكل سيمضي والدولة هى التي يجب أن تستمر وتبقى، مشددا على أنه سيكون رئيسا لكل التونسيين.

 

 

قيس سعيد رئيس تونس والحديث عن الثورة

قيس سعيد أضاف عقب قسمه اليمين رئيساً لتونس، أن ما حدث ثورة حقيقة بمفهوم جديد وبأدوات الشرعية ذاتها، ليس كتب تنشر أو منشاير توزع بل هى وعى جديد، هى لحظة تاريخية يتغير بها مسار التاريخ بوعى الشعب أنه قادر على تغيير مساره في الاتجاه الذي يريد.

 

 قيس سعيد رئيس تونس والحديث عن حقوق المرأة

قيس سعيد أكد على أنه لا مجال للمساس بحقوق المرأة، لافتا أن المرأة فى حاجة إلى مزيد من دعم حقوقها الاقتصادية والاجتماعية.

 

قيس سعيد رئيس تونس يتحدث عن القضية الفلسطينية

قيس سعيد، شدد على أن تونس ستبقى مناصرا للقضايا العادلة وأولها قضية الشعب الفلسطينى، مشددا على أن هذا الحق الفلسطينى لن يسقط كما يتوهم الكثيرون بالتقادم، لأن فلسطين ليست قطعة أرض مقسمة فى سجلات المكلية العبقرية بل ستبقى فى وجدان كل أحرار تونس وحرائرها منقوشة فى صدورهم وما هو منقوش فى الصدور لن تقدر على فسخه القوة أو الصفقات.

 

 قيس سعيد رئيس تونس والموقف الحالي من اليهود

قيس سعيد قال: ليس هذا الموقف موقفا ضد اليهود على الإطلاق فقد حميناهم فى تونس حينما كانوا ملاحقين وسنحميهم، بل هو موقف ضد الاحتلال وضد العنصرية، وآن الآوان للإنسانية جمعاء أن تضع حدا لهذه المظلمة التى تتواصل لأكثر من قرن.

 

قيس سعيد رئيس تونس والانتخابات التونسية

قيس سعيد أكد أن الانتخابات الأخيرة، استنبط فيها الشعب التونسى، طرقًا جديدة فى احترام كامل للشرعية لم يسبقه إليه أحد، وأصبحت الانتخابات ثورة حقيقية بمفهوم جديد استخدموا فيها الأدوات الشرعية، وأعلن فيها  للعالم قدرته على تغيير مساره، وبدأت  مراكز البحوث فى  دارسة التجربة التونسية.

 

واستكملت مراسم تنصيب في قصر قرطاج وتشمل إطلاق 21 طلقة، وبدأ مباشرة فى ممارسة  مهامه رسميا، وذلك عقب فوزه الساحق على منافسه فى جولة الإعادة بانتخابات الرئاسة التونسية الإعلامى نبيل القروى.

 

Short URL