الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:42 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بعد حبسها 3 سنوات بتهمة التعذيب.. هل يحق لجدة الطفلة جنة الطعن على الحكم؟

أحمد إسماعيل
جرائم التعذيب

جرائم التعذيب

الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 11:30 م

بعد أن أصدرت محكمة جنح شربين حكمها فى القضية رقم 15098 لسنة 2019 جنح شربين، بالحبس 3 ثلاث سنوات مع الشغل والنفاذ على المتهمة صفاء عبد اللطيف، 40 عاما، الجدة المتهمة بتعذيب الطفلة أمانى، 6 سنوات، بالكى والحرق فى مناطق عفتها ومناطق أخرى متفرقة من جسدها بقرية بساط كريم الدين، يرصد "فالصو" الإجراءات القانونية للطعن على حكم محكمة الجنح.

 

بعد حبسها 3 سنوات بتهمة التعذيب.. هل يحق لجدة الطفلة جنة الطعن على الحكم؟

قال عماد مبارك المحامى بالنقض، إن القانون حدد الإجراءات والمواعيد القانونية للطعن بالنقض والاستئناف على الأحكام الصادرة من محكمة الجنح أول درجة.

 

وأوضح "مبارك" فى حديثه لـ"فالصو" أن المادة "15" من قانون المرافعات حددت كيفية احتساب مواعيد الطعن، حيث يبدأ ميعاده فى الحكم من تاريخ صدوره ما لم ينص القانون على غير ذلك.

 

وأشار "مبارك" إلى أن ميعاد الطعن يبدأ من تاريخ إعلان الحكم إلى المحكوم عليه فى جميع الأحوال، ويكون الاستئناف فى الجنح والمخالفات 10 أيام من تاريخ الحكم.

 

اقرأ أيضًا:

بعد تأجيل محاكمة جدة جنة لانتداب محام.. اعرف كيفية ندب المحامين

جدير بالذكر أن الطفلة أمانى أكدت خلال تحقيقات النيابة أن جدتها قد قامت بتعذيبها هى وأختها المتوفاة جنة بالكى والحرق، وبتوقيع الكشف الطبى على الطفلتين، أكدت التقارير الطبية صحة اعترافات الطفلة وتطابقها مع الإصابات بالجسد، فقرر المحامى العام لنيابات شمال المنصورة إحالة القضية للمحاكمة العاجلة.

Short URL