الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:30 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

تحية عسكرية فى الملاعب.. يويفا يفتح تحقيقا مع منتخب تركيا (فيديو)

كتب: أحمد جمال
منتخب تركيا يؤدى التحية العسكرية

منتخب تركيا يؤدى التحية العسكرية

الأحد، 13 أكتوبر 2019 12:15 م

هل سيقر الاتحاد الاوربى لكرة القدم " يويف" عقوبة على منتخب تركيا على خلفية احتفال لاعبيه باداء التحية العسكرية خلال مباراته مع نظية الالبانى ضمن التصفايت المؤهلة لبطولة كاس امم اوروبا يورو 2020؟

 

فيليب تاونسند مسئول الشئون الصحفية بالاتحاد الأوروبى لكرة القدم، قال إن "يويفا" سيفتح تحقيقاً فى هذا الاحتفال، لاسيما أن اللوائح والقوانين تحظر على اللاعبين عدم استخدام الإيماءات السياسية والدينية فى ملاعب كرة القدم.

 

وكان لاعبو منتخب تركيا أدوا التحية العسكرية، بالتزامن مع العدوان التركى على سوريا، خلال الاحتفال بهدف الفوز الذى سجل فى اللحظات الأخيرة من عمر المباراة، التى انتهت بخسارة منتخب ألبانيا بهدف دون مقابل الجمعة الماضى.

 

ويلتقى منتخب فرنسا مع تركيا غداً الاثنين، فى مواجهة من العيار الثقيل بالعاصمة الفرنسية "باريس"، ضمن منافسات المجموعة الثامنة بالتصفيات ذاتها.

 

ويتصدر منتخب فرنسا لذى يسعى لرد اعتباره فى مباراة الغد جدول ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 18 نقطة، متفوقاً بفارق الاهداف على تركيا صاحب المركز الثاني، وتملك آيسلندا صاحبة المركز الثالث 12 نقطة مقابل 9 نقاط لألبانيا وثلاث لأندورا ومولدوفا.

 

ويتنافس منتخب فرنسا مع نظيره التركى بصورة مباشرة على المركز الأول والثانى المؤهل لليورو إلى جانب مزاحمة منتخب آيسلندا لهما من أجل نيل بطاقة الترشح.

 

ويتأهل صاحبا المركز الأول والثانى مباشرة الى بطولة كأس الامم الاوروبية "يورو 2020"، التى تقام بين يونيو ويوليو المقبلين فى 12 مدينة للمرة الأولى فى تاريخ البطولة وذلك بمناسبة مرور 60 عاماً على النسخة الأولى، التى استضافتها فرنسا عام 1960.

 

Short URL

الأكثر قراءة