الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 05:44 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

كل ما تريد معرفته عن اتفاقية التجارة الحرة عام 2020

أحمد صلاح
مجلس الأعمال المصرى الكورى

مجلس الأعمال المصرى الكورى

الأربعاء، 09 أكتوبر 2019 06:00 م

تعتزم كلا من مصر وكوريا الجنوبية توقيع اتفاقية تجارة حرة عام 2020، وفقا لما أعلنه يون يوتشول سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة.

 

وستمثل الاتفاقية بداية جديدة للعلاقات الاقتصادية بين البلدين، وتحقق المنفعة للطرفين، وفقا لما جاء فى الكلمة التى ألقها السفير الكورى خلال انعقاد الاجتماع الأول لمجلس الأعمال المصرى الكورى بحضور وزراء الصناعة والاستثمار.

 

وأكد السفير الكورى، أن الشركات الكورية تبحث باستمرار عن فرص الاستثمار فى مصر، خاصة بعد برنامج الإصلاح الاقتصادى القوى الذى نفذته الحكومة المصرية، والحوافز والضمانات التى أتاحها قانون الاستثمار.

 

وأكد أن قانون الاستثمار جعل بيئة الاستثمار فى مصر مناسبة لاستقبال المزيد من الاستثمارات من كوريا، مشيراً إلى رغبة الشركات الكورية فى التعرف على المشروعات المتاحة فى مجال الإنشاءات والبنية الأساسية، وأهمها العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة.

 

 

وأضاف السفير الكورى بالقاهرة، أن تأسيس مجلس الأعمال المصرى الكورى سيبدأ صفحة جديدة من العلاقات المصرية الكورية، خاصة مع ما يشهده الاقتصاد المصرى من تطورات جعلته الأسرع نمواً فى المنطقة، ومركز رئيسى لإعادة توزيع الاستثمارات والبضائع لباقى دول القارة، بعد اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية.

 

اقرأ أيضا:

- حقيقة منح السعودية الجنسية لكل من يولد على أرضها؟
- بكل بساطة.. أحسب فاتورة الكهرباء 2019 من غير ما حد يضحك عليك

 

ويبلغ حجم الاستثمارات الكورية فى مصر نحو 570 مليون دولار، من خلال 163 شركة تتركز فى القطاعى الصناعى والخدمي، ووفقا لبيانات صادرة عن وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، وتبلغ محفظة التعاون الدولى بين البلدين  بلغت حتى الوقت الحالى نحو 396 مليون دولار، معظمها فى قطاع النقل.

 

وشهدت العلاقات المصرية الكورية تحسنا كبيرا منذ زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى العاصمة سول فى 2016، سواء فيما يخص الجانب التنموى أو الجانب الاستثمارى، وفقا لما قالته وزيرة الاستثمار.

 

Short URL

الأكثر قراءة