الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 04:25 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

مسابقة التربية والتعليم.. ما هو العجز الحقيقى للعاملين بالمنظومة قبل مسابقة الـ 120 ألف؟

محمد حجازى
الدكتور محمد عمر نائب وزير التعليم

الدكتور محمد عمر نائب وزير التعليم

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2019 01:00 م

مسابقة 120 ألف معلم وإدارى التى أطلقتها وزارة التربية والتعليم التى أعلن عنها بالأمس لحل أزمة المعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية تعد استكمالاً لسلسة الحلول اتبعتها لسد عجز المعلمين، حيث أعلنت أنه سيتم بداية من غد الأربعاء فتح باب التقدم للتعاقد مع معلمين من خلال البوابة الإلكترونية للتوظيف.

 

الوزارة أعلنت أنها ستفتح باب التعاقد مع 120 ألف معلم وإدارى وعامل من خلال البوابة الإلكترونية للتوظيف والتي خصصتها الوزارة للتعاقد مع معلمين وإداريين وعمال وإداريين بالمنظومة التعليمية في مصر، لكن السؤال الآن ما هو حجم العجز الحقيقى في المنظومة؟، وكيف تم العمل على مداواته بشكل مؤقت؟.

 

طارق شوقى
طارق شوقى وزير التربية والتعليم

 

اقرأ أيضًا: 

س و ج.. تفاصيل فتح وزارة التعليم باب التعاقد مع معلمين جدد وكيفية التقديم

وفقًا لقانون العمل.. "التعليم": التعاقد مع المعلمين الجدد قبل نهاية أكتوبر الجارى

 

الدكتور محمد عمر، نائب وزير التعليم لشئون المعلمين، قال فى تصريحات خاصة لـ"فالصو"، إن حجم العجز الحقيقى وصل إلى 320 ألف معلم وإدارى وغير ذلك من العاملين بمنظومة التعليم.

 

وأضاف أن الوزارة حاولت مداواة هذا العجز من خلال الانتدابات والنقل بين المدارس التي بها زيادة في أعداد المعلمين، حيث إن ذلك كانت تقوم به المديريات نفسها بالتعاون مع المحافظة لكن كله هذا يعد حل مؤقت فتم الاستقرار على فتح باب التعاقد بنظام قانون العمل.

 

وأشار "عمر" إلى أن الوزارة عملت على تشجيع المعلمين الذين يساعدون في سد العجز من خلال إتاحة زيادة الحصص لمن يرغب من المعلمين بواقع 3 حصص أسبوعية ببدل 15 جنيهًا للحصة، كما قامت بصرف بدل 200 جنيه للمعلمين الذين سيندبون خارج الإدارات التي بها زيادة بالتخصص.

 

وأكد "عمر"، أن العجز يزيد عاماً تلو الآخر في ظل خروج معلمين وموظفين على المعاش، مشيراً إلى أن بوابة التوظيف ستظل مفتوحة طوال الوقت وسيفتح من خلالها باب التعاقد من وقت لآخر لسد العجز.

 

تعرف على أكبر بوابة إلكترونية بالوطن العربى لتوظيف المعلمين ​× 10 معلومات

 
ومن المقرر أن يتم تلقى رغبات المتقدمين لشغل وظائف 120 ألف معلم وإدارى وعامل عبر بوابة التوظيف الإلكترونية من هنا .
 

يشار إلى أنه يمكن التقدم للتعاقد بمسابقة المعلمين الجدد من خلال بوابة التوظيف الإلكترونية التى تطلقها الوزارة غداً الأربعاء، حيث سيتم الاستعانة من خلالها بكل التخصصات التي تحتاجها الوزارة من معلمين وإداريين وعمال.

 

صورة لبوابة التوظيف
صورة لبوابة التوظيف

 

ومن المقرر أن تكون بداية تكليف المعلمين الجدد قبل نهاية أكتوبر الجارى، فى حالة انتهاء كافة الإجراءات الخاصة بالمتعاقد من إجراءات وضوابط وتحريات عن المتقدم واستيفائه كافة الشروط المطلوبة.

 

Short URL

الأكثر قراءة