الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:03 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

"العدالة والتنمية" يتهاوى.. استقالات جديدة تضرب حزب أردوغان

كتب: أحمد شكر
حزب العدالة والتنمية

حزب العدالة والتنمية

الأربعاء، 25 سبتمبر 2019 02:00 ص

 
خلال الفترة الماضية، شهد حزب "العدالة والتنمية"، التركى عدة انشقاقات من أعضاء بارزين بالحزب، ومنهم عبد الله جول، الرئيس التركى السابق، وأحمد داود أوغلو، رئيس وزراء تركيا السابق، وعلى باباجان نائب رئيس الوزراء، وإعلان بعضهم إنشاء حزب جديد ينافس به حزب العدالة والتنمية.
 
 
استقالات الحزب لم تتوقف عند ذلك الحد، حيث إنه خلال الساعات الماضية، شهد الحزب مزيدا من الانشقاقات بصفوفه، حيث أعلنت "يشيم قاراداغ"، التى تشغل منصب رئيسة شعبة حزب العدالة والتنمية، فى مدينة جنق قلعة، استقالتها من الحزب، بسبب استيائها من الإجراءات التى أقدم عليها الحزب خلال السنوات الأخيرة، بحسب ما ذكرته "جريدة زمان" التركية.
 
 
يشيم قاراداغ
يشيم قاراداغ
 
 

اقرأ أيضًا:

الجميع يقفز من سفينة أردوغان قبل الغرق.. قيادى بحزب العدالة والتنمية يقدم استقالته
 
 
وأعلنت يشيم، التى تعتبر من أبرز أعضاء الحزب التركى، عن استقالتها عبر تغريدة على حسابها فى موقع "تويتر"، بقولها إن الحزب فقد هويته الحقيقية تحت قيادة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، لتستمر بذلك سلسلة من الانشقاقات، التى تضرب الحزب التركى خلال الفترة الماضية. 
 
 
وتأتى تلك الاستقالات فى الوقت الذى يشهد فيه الحزب التركى أسوأ فتراته، حيث ترك الحزب ما يقرب من مليون عضو من حزب الرئيس التركى، رجب طيب أردوغان، الحزب خلال العام الأخير، بحسب البيانات المنشورة على موقع نيابة المحكمة العليا.
 
 
 

 

Short URL

الأكثر قراءة