الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 02:32 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

عين على تركيا.. الحكم على مواطن تركى بالسجن 12 عامًا والسبب "أردوغان"

كتب : أحمد شكر
تركيا

تركيا

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 06:00 م

خلال السنوات الماضية باتت الحريات التركية تعانى من ظل نظام الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، فمنذ الانقلاب الوهمى الذى شهدته تركيا فى عام 2016، قام النظام التركى بحملات اعتقالات للكثير من الكُتاب والصحفيين زاعمًا اشتراكهم فى عملية الانقلاب الوهمية التى شهدتها الأراضى التركية.  
 
الرئيس التركى
الرئيس التركى
 

اقرأ أيضًا:

الحريات التركية فى مهب الريح.. أردوغان يتوعد بمعاقبة المعارضين لسياساته
 
فخلال الساعات الماضية قامت محكمة تركية، بإصدار حكم بالسجن 12 عامًا على مواطن تركى يُدعى "بورهان بوراك"، بسبب توجيه انتقادات للرئيس التركى رجب طيب أردوغان على مواقع التواصل الاجتماعى منذ 5 سنوات وفقًا لما ذكرته جريدة زمان التركية. 
 
 
وأضافت الجريدة أن بوراك قد واجه حكمًا تمثل فى السجن لمدة عام واحد و9 أشهر عن كل منشور من 7 منشورات قام بوراك بكتابتها منذ عام 2014، منتقدًا فيها سياسات الرئيس التركى رجب طيب أردوغان.
 
وأشار جهاد دورماز محامى بوراك إن الحكم التى أصدرته المحكمة التركية بمدينة فان لا يحمل فى طياته أى جوانب قانونية أو وجدانية يمكن تفسيرها.
 
بورهان بوراك
بورهان بوراك
 
ومن جهته وصف "بورهان بوراك " منشوراته بأنها جاءت من باب حرية التعبير والرأى، قائلًا: "لا يمكن القبول أن يعاقبونى على ذلك بعقوبات مغلظة"، مشيرًا أن تلك الاحكام التى باتت تصدر عن المحاكم التركية خلال الفترة الماضية تأتى فى دولة لا تعرف استقلالية القضاء. 
 
يذكر أن السلطات التركية، قد قامت خلال السنوات الماضية، بإغلاق ما يقارب من 29 دار نشر بتركيا، بالإضافة إلى إغلاق 200 وسيلة إعلامية ودار نشر وإخضاع 80 كاتبًا للتحقيق والمحاكمات وعزل5,822 أكاديميًا من وظائفهم فى 118 جامعة عامة، الأمر الذى أدانته العديد من المنظمات العالمية، وفقًا لما ذكرته منظمة Pen البريطانية فى وقتًا سابق.
 

اقرأ أيضًا: 

بمبدأ "هى فلوس أبونا".. "أردوغان" يقرر زيادة إنشاءات قصره الجديد بشرق تركيا

 

Short URL

الأكثر قراءة