الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 11:14 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

عين على تركيا.. تعانى من وضع اقتصادى متدهور.. ارتفاع البطالة فى تركيا بسبب سياسات أردوغان

كتب: أحمد شكر
أردوغان

أردوغان

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019 06:00 ص

مازالت السياسات المتخبطة للرئيس التركى رجب طيب أردوغان تلقى بظلالها على الاقتصاد التركى، حيث خلال الفترة الماضية شهد الاقتصاد التركى حالات متصاعدة من الانهيار الاقتصادى، بسبب سياسات الرئيس التركى أردوغان، ففى الفترة الماضية هبطت الليرة التركية إلى أدنى مستوياتها، كما أن تركيا باتت تعانى أزمة كبيرة وهى العجز الكبير فى الموازنة التركية.
 
 

اقرأ أيضًا: 

بمبدأ "هى فلوس أبونا".. "أردوغان" يقرر زيادة إنشاءات قصره الجديد بشرق تركيا

هل تصمد الليرة التركية بعد الإطاحة برئيس البنك المركزى؟.. اعرف التفاصيل
 
كشف معهد الإحصاء التركى خلال الساعات الماضية عن ارتفاع فى نسبة البطالة فى تركيا فى ظل استمرار تراجع الليرة التركية، التى فقدت أكثر من 30 بالمئة من قيمتها خلال السنوات الثلاثة الماضية.
 
وأشار معهد الإحصاء التركى إلى أن معدل البطالة فى البلاد قد ارتفع إلى 13% فى الفترة من مايو إلى يوليو الماضيين، فى مؤشر على عمق الأزمة الاقتصادية، التى تشهدها البلاد تحت حكم الرئيس رجب طيب أردوغان. 
 
الاقتصاد التركى
الاقتصاد التركى
 
وسجلت البطالة فى تركيا نسبة أقل خلال الفترة من أبريل إلى يونيو الماضيين، إذ بلغت 12.8 بالمئة، إلا أن الارتفاع الجديد فى نسبة البطالة يعطى مؤشرا قويًا على استمرار تدهور الاقتصاد التركى.
 
ووفقًا لمعهد الإحصاء التركى، فإن معدل البطالة بين الشباب الأتراك الحاصلين على مؤهلات جامعية بلغ حوالى 12.8% العام الماضى.
 
يذكر أن تركيا تعانى من وضع اقتصادى متدهور للغاية، خاصة مع القرارات السياسية المتخبطة للرئيس التركى رجب طيب أردوغان، ما انعكس على الوضع الاقتصادى، وتسبب فى هبوط الليرة التركية إلى أدنى مستوياتها، مقابل ارتفاع للدولار والعملات الأجنبية. 
  
كما أنه فى مطلع شهر يوليو الماضى، أعلن معهد الإحصاء التركى، أن التضخم السنوى سجل 15.72% خلال يونيو الماضى، مقابل 18.71% خلال مايو 2019.
 

اقرأ أيضًا: 

وتتوعد بمزيد من الخطوات التصعيدية.. تركيا ترحل أكثر من 6 آلاف لاجئ سورى قسريا

 

Short URL

الأكثر قراءة