الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 08:29 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

تسعيرة موحدة لسيارات "فان" البديلة لـ"التوك توك".. اعرف التفاصيل

محمد حجازى
سيارة مينى فان

سيارة مينى فان

الإثنين، 16 سبتمبر 2019 10:00 ص

أكد الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أنه من بين الأشياء الرئيسية التى سيتم وضعها قبل عمل سيارات "فان" بالمدن والمراكز بديلا لـ "التوك توك" أن يتم وضع تسعيرة واضحة ورسمية لها مثلها مثل سيارات الأجرة العادية.

 

وأضاف المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية فى تصريحات خاصة لـ"فالصو"، أن هذا الأمر ستحدده اللجنة المخصصة لوضع خطة استبدال سيارات "الفان" بـ"التوك توك" والمشكلة من وزارات التنمية المحلية والمالية والصناعة، بالإضافة إلى مصنعى "التوك توك" وسيارات "الفان"،  وسيكون للمحليات الدور الأكبر فى هذا الأمر خاصة وأنها على اطلاع كبير بالأجرة.

توك توك
توك توك

 

محلية البرلمان لـ"فالصو": استبدال "التوك توك" بـ"المينى الفان" ينقذ مصر من مئات الجرائم

 

وشدد على أنه سيتم مراعاة سعر مناسب للتنقل بين مختلف الأماكن بما يراعى تحقيق ربح للسائق، بالإضافة إلى أن يدفع المواطن نفس الأجرة التى كان يدفعها عند استخدام التوتوك ولا يضر بهذا التحول.

سيارات فان
سيارات فان

 

يشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وجه بالبدء فى برنامج لاستبدال وإحلال "التوك توك" بسيارات آمنة ومُرخصة، مثل "المينى فان" تعمل بالغاز الطبيعى، على أن تتبنى وزارة المالية، والجهات المعنية، تنفيذ هذا البرنامج، مثلما تم سابقاً فى استبدال سيارات التاكسى القديمة، ليحل محلها التاكسى الأبيض.

Short URL

الأكثر قراءة