الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 05:38 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

"أبو هاشم" ليس أولهم.. أبرز الأسماء التى انشقت عن الإخوان وهاجمتهم

كتب: أحمد شكر
أبرز القيادات الإخوانية المنشقة

أبرز القيادات الإخوانية المنشقة

الأحد، 15 سبتمبر 2019 10:00 ص

خلال الساعات الماضية ومع ظهور عماد أبو هاشم، أحد عناصر جماعة الإخوان الإرهابية المنشقة، والتى كانت هاربة فى الخارج عقب ثورة 30 يونيو 2013، ليظهر مدى الفضائح التى تنتاب جماعة الإخوان والفساد المتواجد بداخلها.
 
ولم يكن أبو هاشم أول المنشقين عن الجماعة الذين يكشفون الخفايا التى تقوم الجماعة باحتضانها بعيدًا عن الأنظار، حيث قام مجموعة من عناصر الجماعة الإرهابية فى السابق بفضح الجماعة وكشف أسراها المظلمة للمجتمع، ليعرفوا ويدركوا مدى الظلام التى تنغمس فيه تلك الجماعة الإرهابية، وفى السطور التالية نعرض أبرز الأسماء التى انشقت عن جماعة الإخوان خلال الفترات الماضية.
 
 

انشقاق الرجل الثانى فى الإخوان "أحمد السكرى"

 
خلال فترة الأربعينيات من القرن الماضى، شهدت جماعة الإخوان سلسلة من الانشقاقات الضخمة، حيث فى عهد مؤسس الجماعة "حسن البنا" حدث العديد من الخلافات الداخلية فى الجماعة نتج عنها انشقاق أحد أهم عناصر التنظيم وأحد مؤسسيها فى هذا الوقت وهو أحمد السكرى وكان ذلك فى عام 1947، وقيل وقتها إن الجماعة قامت بفصله بسبب تمرده على المرشد والتجسس على مخاطبات ومكالمات "البنا" الخارجية أو الداخلية.
 
أحمد السكرى
أحمد السكرى

انشقاق أبو العلا ماضى وعصام سلطان

 
فى عام 1996، قام مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان بقبول استقالة أبو العلا ماضى وعصام سلطان ومعهم 46 عضواً بسبب رغبتهم فى تكوين حزب جديد يعبر به عن عن التيار الإصلاحى بالجماعة، الأمر الذى قُوبل بالرفض من قبل الجماعة لخروجه عن التقاليد ومخالف للقواعد المنصوص عليها داخل جماعة الإخوان.
 
 
ابو العلا ماضى وعصام سلطان
ابو العلا ماضى وعصام سلطان
 

ثروت الخرباوى

 
أدت الخلافات بين المحامى الإخوانى ثروت الخرباوى وقيادات الإخوان بسبب اتهام الخرباوى من قبل المحامى الإخوانى ‬محمد طوسون‮ بأنه وراء الوقوف ضده فى نقابة المحامين بالانتخابات التى جرت على منصب وكيل النقابة، ليتم عقد محاكمة أخرى له داخل الجماعة وليرفض الخرباوى حضورها وتتخذ الجماعة قرارًا بفصله من جماعة الاخوان.
 
 
ثروت الخرباوى
ثروت الخرباوى
 
اقرأ أيضًا:
 
وقام بعدها ثروت الخرباوى بكشف الكثير مما كانت جماعة الإخوان الإرهابية تخفيه عن الأنظار، حيث قام الخرباوى بكتابة سلسلة من الكتب والمذكرات يكشف فيها تلك الأسرار التى كانت تخفيها الجماعة، مثل تأليفه لكتاب سر المعبد والذى يتناول فيه العديد من تلك الأسرار الخاصة بالإخوان.
 
 
سر المعبد
سر المعبد
 
 

انفصال الزعفرانى والهلباوى

 
 
كان العام 2011 الاستقالات والانشقاق بامتياز، حيث قام مجموعة كبيرة من الأعضاء بالجماعة بتقديم استقالتهم من الجماعة، وتتعدت أسباب الاستقالة لكلا منهم، حيث قام إبراهيم الزعفرانى القيادى الإخوان بالإسكندرية وعضو مجلس شورى بالاستقالة من الجماعة بها بعد تشكيك الأخير فى انتخابات المرشد العام.
 
 
ابراهيم الزعفرانى
ابراهيم الزعفرانى
 
 
كما قام الدكتور كمال الهلباوى، أحد أبرز قيادات الإخوان فى التنظيم الدولى حتى عام 1997، بالاستقالة والانشقاق عن الإخوان وقام فى العديد من اللقاءات الإعلامية بكشف خفايا تلك الجماعة الظلامية وما كانت تقوم به من أعمال عنف وترهيب داخل المجتمع المصرى.
 
Short URL

الأكثر قراءة