الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 12:43 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

13

12

15

الأحد، 15 سبتمبر 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

صراع عميد لاعبى العالم.. هل ينجح راموس فى كسر رقم أحمد حسن؟

كتب - محمد جمال

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019 08:30 م

ينوى سيرجيو راموس قائد المنتخب الإسبانى كسر الرقم القياسى لأحمد حسن نجم منتخب مصر السابق بخصوص المشاركة الدولية والتتويج بلقب عميد لاعبى العالم.

ويسيطر أحمد حسن على لقب عميد لاعبى العالم برصيد 184 مباراة دولية رسمية شارك خلالها بقميص المنتخب الوطنى طوال تاريخه.

وأعلن راموس خلال الأيام الماضية عن رغبته فى كسر الرقم القياسى لأحمد حسن وتخطيه مع منتخب إسبانيا والتربع على عرش لاعبى العالم منفردًا، مشيرًا إلى أنه شارك بقميص بلاده فى سن صغير وقادر على تخطى العميد.

اقرأ أيضًا: لسه فاكرين.. هكذا حسم أحمد حسن لقب عميد لاعبى العالم بعد صراع مع "الدعيع" (فيديو)

 

ولكن السؤال الأهم هل سيكون راموس قادر على تخطى أحمد حسن بالفعل؟!

قبل الجواب على هذا السؤال نشير إلى أن الإيطالى بوفون حاول من قبل كسر الرقم القياسى لأحمد حسن مع منتخب بلاده إلا أنه فشل وقرر الاعتزال دوليًا بعد وصوله للمباراة رقم 175.

أما بالنسبة لراموس فإن اللاعب خاض حتى الآن مع المنتخب الإسبانى 167 مباراة دولية أى أن الفارق بينه وبين أحمد حسن 17 مباراة لكى يتساوى معه و18 مباراة لتخطيه.

وساعد راموس فى الوصول لهذا الرقم البطولة الجديدة التى قرر الاتحاد الأوروبى لكرة القدم اعتمادها وانطلقت العام الماضى وهى دورى أبطال أمم أوروبا.

ويشارك النجم الإسبانى راموس لاعب ريال مدريد مع منتخب إسبانيا بشكل أساسى حيث أنه قائد الفريق ويعول عليه الجهاز الفنى للمنتخب بشكل كبير بالإضافة إلى أنه يشغل مكانًا أساسيًا فى تشكيل فريقه أيضًا.

اقرأ أيضًا: راموس يتحدث عن مستقبل ميسى مع برشلونة وأحقية فان دايك للكرة الذهبية

راموس خاض مؤخرًا مع إسبانيا مباراتين فى التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا يورو 2020 ويتبقى له 4 مباريات أخرى خلال تلك التصفيات أى أن رصيده سيصل إلى 171 مباراة فى حال مشاركته فيها جميعًا.

 

وبنسبة كبيرة سيتأهل منتخب إسبانيا لنهائيات أمم أوروبا 2020 خاصة وأنه يتصدر مجموعته وهو ما سيتيح أمامه فرصة أكبر للمشاركة فى المباريات.

 

ففى حال تأهل إسبانيا لنهائيات يورو 2020 سيكون أمام راموس صاحب الـ33 عامًا فرصة خوض مباراة أولى تمهيدية قبل الدخول لدور المجموعات ففى حال تخطيها سيكون أمامه 3 مباريات أخرى وهذا ما يوصله لرقم 175 مباراة.

وإذا تأهل منتخب إسبانيا وواصل السير فى البطولة الأوروبية والوصول للنهائى سيكون أمامه 4 مباريات أخرى أى أنه سيصل بهذا إلى رقم 179.

ومن المؤكد أنه قبل انطلاق البطولة سيخوض على الأقل مباراتين وديتين ما قد يجعله يصل إلى 181 مباراة، أى أنه بشكل كبير حتى انتهاء عام 2020 قد لا ينجح راموس فى تخطى رقم أحمد حسن.

 

قائمة أكثر اللاعبين خوضا للمباريات الدولية:

1- أحمد حسن: 184 مباراة دولية.

2- محمد الدعيع (السعودية): 178 مباراة.

3- كلاوديو سواريز (المكسيك): 177 مباراة.

4- جانلويجي بوفون (إيطاليا): 176 مباراة.

5- حسام حسن (مصر): 169 مباراة.

Short URL

الأكثر قراءة