الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 12:45 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

13

13

15

الأحد، 15 سبتمبر 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

نور للعقل ودمج فى الحياة السياسية.. تعرف على أهمية رعاية الرئيس السيسى لمؤتمرات الشباب

كتب: أحمد شكر
مؤتمر الشباب الوطنى

مؤتمر الشباب الوطنى

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019 02:00 م

خلال الفترات الماضية وبمنطق حرص الدولة المصرية على دمج الشباب المصرى فى الحياة السياسية، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بإقامة لقاءات ومؤتمرات للشباب بصفة دورية ومنتظمة، يقوم من خلالها الشباب بطرح كافة أفكارهم على الإدارة المصرية بحضور الرئيس.
 
وخلال الفترة الماضية بدأت الدولة المصرية فى الاستعداد لبدء فعاليات المؤتمر الوطنى الثامن للشباب، والمقرر انطلاقه السبت المقبل الموافق 14 سبتمبر2019، والذى يستضيفه مركز المنارة للمؤتمرات فى القاهرة الجديدة.
 
مؤتمر الشباب الوطنى
مؤتمر الشباب الوطنى
 

وفى السطور التالية نلقى نظرة على أهمية مؤتمرات الشباب

 
فى 25 أكتوبر من العام 2016، تم إطلاق فكرة المؤتمرات الشبابية بداية من إطلاق المؤتمر الوطنى الأول للشباب فى شرم الشيخ، وقد استمر حينها المؤتمر ليومين على التوالى، بعدها نسخ مؤتمرات الشباب والتى يتم من خلالها طرح الرؤى على والأفكار والآراء على الإدارة المصرية، فى كافة المحاور ومختلف القضايا سواء المحلية أو الخارجية.
 
 

مناقشات اقتصادية

 
تناقش المؤتمرات كافة القضايا المتعلقة بالاقتصاد المصرى، وطرح المشاكل أو المعوقات التى تقف أمام هؤلاء الشباب، كما شهدت المؤتمرات السابقة مناقشات للإصلاحات الاقتصادية التى قامت بها الدولة المصرية، والتشريعات الداعمة للاستثمار والمشروعات القومية، وكل ما يساعد على تعزيز الاقتصاد المصرى.
 
 

تحديث الخطاب الدينى

 
يتم طرح رؤية الدولة المصرية واتجاهها نحو تحديث وتطوير الخطاب الدينى، والتكليفات والجهود التى تقوم بها الوزرات المختصة فى هذا الشأن وما تم إنجازه إلى الآن، وما قد وضعه خطط مستقبلية لتنفيذ، ومناقشة ودمج الشباب المصرى فى هذه القضية، حيث إنه العماد الرئيسى للمجتمع المصرى.
 
 
يكتسب المجتمع هويته بثقافته
 
وقد نالت الموضوعات الثقافية حيزًا كبيرًا فى المناقشات والمؤتمرات التى تم عقدها فى الأوقات السابقة، حيث تناولت التراث المصرى والفنون والثقافة ودور الأدب والفن فى التنمية المجتمعية ومسرح المواهب.
 

دمج الشباب فى السياسية

 
خلال المؤتمرات السابقة، تناولت دور الشباب المؤثر فى المجتمع المصرى، وأهمية مشاركة الشباب فى انتخابات المحليات القادمة، لاكتساب الخبرات السياسية والإدارية التى تؤهله للوظائف القيادية فيما بعد، والمشاركة فى مواجهة التحديات التى تواجهها الدولة فى الفترات المقبلة.
 
 

التعليم ونصيب الأسد فى المؤتمرات السابقة

 
يظل محور التعليم من أهم المحاور التى يتم تناولها وطرحها خلال المؤتمرات السابقة لأنه هو ما سيشكل مصير ومستقبل البلاد خلال العقود القادمة، وقد تناولت جلسات المؤتمر المتنوعة كيفية ربط منظومة التعليم بسوق العمل ومفهوم التعليم المدمج والبحث العلمى، هذا إلى جانب تفعيل هيئة جودة التعليم والاهتمام بالمعلم وإعداد دراسات وافية عن تجهيز سوق العمل وربط احتياجات المشروعات القومية بسوق العمل.
 
 

وجها لوجه مع الرئيس

 
منذ مؤتمر الشباب الدور الثالث والذى أقيم فى ابريل 2017 بمحافظة الإسماعيلية، بدأت أضيفت فكرة جديدة للمؤتمرات وهى عبارة عن جلسة يحضرها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى ويجيب فيها الرئيس السيسى على العديد من التساؤلات الخاصة بالشباب فى كافة المحاور وعلى مختلف الأصعدة بمنتهى الشفافية والوضوح.
 
وتم تحديث الفكرة لتشمل نطاق أوسع وأكبر حيث تم إطلاق موقع للمبادرة يقوم من خلاله كلاً من يرغب بإرسال الأسئلة، ومن ثم يتم طرحها مباشرة على الرئيس ليقوم بالإجابة عليها فى جلسة المؤتمر أجل إتاحة الفرصة لكافة فئات الشعب بتوجيه أسئلتهم إلى الرئيس.
 
Short URL

الأكثر قراءة