الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 12:44 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

13

13

15

الأحد، 15 سبتمبر 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

"ضربتين فى الرأس توجع".. أمريكا تهدد بفرض عقوبات على تركيا بسبب "الإس-400"

كتب: أحمد شكر
المنظومة الروسية إس 400

المنظومة الروسية إس 400

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019 03:00 ص

مازالت السياسات الخاطئة للرئيس التركى رجب طيب أردوغان، تلقى بظلالها على الأوضاع فى تركيا حيث تدرس الولايات المتحدة الامريكية تطبيق عقوبات على أنقرة بسبب شرائها منظومة الدفاع الروسية "إس- 400" من روسيا وهو ما صعد من حدة التوترات بين الجانبين التركى والأمريكى وتوعد الأخير بتطبيق عقوبات على تركيا.

 

 

تابع أيضًا :

ثمن الاستبداد.. "أردوغان" يكلف تركيا 2.5 مليار دولار فى صفقة أسلحة فاشلة

 

فخلال الساعات القليلة الماضية، خرج وزير الخزانة الأميركي، ستيفن منوتشين، للحديث عن احتمالية فرض عقوبات أميركية على تركيا على خلفية صفقة الصواريخ الروسية "إس-400".

 

وأضاف وزير الخزانة الامريكية إن الإدارة الامريكية تدرس فرض عقوبات فيما يتعلق بشراء تركيا منظومة الدفاع الجوى الصاروخى روسية الصنع إس-400، لكن لم تتخذ أى قرارات فى الوقت الحالى وفقًا لما نقلته وكالة رويترز.

 

وأشار "منوتشين" فى تصريحات للصحفيين إن الادارة الامريكية مازلت لم تحدد أى أهداف معينة للعقوبات الامريكية، وعقب ذلك التصريح الذى ادلى به وزير الخزانة الامريكية شهدت السندات السيادية التركية المقومة بالدولار انخفاضًا كبيراً.

 

يذكر أن الاتحاد الأوروبى قد سبق وهدد تركيا بفرض مزيدًا من العقوبات بسبب الانتهاكات التى يقوم بها النظام التركى تجاه قبرص بسبب تنقيبها عن النفط فى الحدود والمناطق التابعة لقبرص أحد الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى، وتتمثل تلك العقوبات فى خفض مساعدات الاتحاد الأوروبى لتركيا وفرض قيود على الائتمان المقدم من بنك الاستثمار الأوروبى.

 

اقرأ أيضًا: 

وتتوعد بمزيد من الخطوات التصعيدية.. تركيا ترحل أكثر من 6 آلاف لاجئ سورى قسريا

عين على تركيا.. النظام التركى يقوم بتدمير ملايين الكتب وكلمة السر "فتح الله جولن"
Short URL

الأكثر قراءة