الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:39 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

هل يحق للمدارس عقد الامتحانات الشفوية والعملية فى أى وقت بالعام الدراسى الجديد؟

محمد حجازى
طلاب - أرشيفية

طلاب - أرشيفية

الخميس، 05 سبتمبر 2019 06:00 ص

وزارة التربية والتعليم تواصل استعداداتها لبدء العام الدراسى الجديد، الذى من المقرر أن يبدأ فى 11 سبتمبر الجارى بالنسبة للصفوف الأول حتى الصف الثانى الابتدائى، أما الصفوف من الثالث الابتدائى حتى الثالث الثانوى فتبدأ من 21 سبتمبر الجارى.

 

البعض يعتقد أنه يمكن للمدارس أن تعقد الامتحانات الشفوية والعملية فى أى وقت تختاره قبل عقد الامتحانات النظرية، إلا أن الخريطة الدراسية للعام الدراسى الجديد كشفت حقيقة هذا الأمر.

طلاب أرشيفية
طلاب أرشيفية

 

الفصل الدراسى الأول

الخريطة الدراسية ذكرت أن امتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية تبدأ من 11 يناير وحتى 18 يناير وتسممر حتى بداية إجازة منتصف العام، وقالت إن الامتحانات الشفوية والعملية تبدأ قبل الامتحانات النظرية بأسبوع على الأقل، وحذرت المدارس من عقد أى امتحانات شفوية أو عملية خلال شهر ديسمبر.

الفصل الدراسى الأول
الفصل الدراسى الأول

 

ما ذكرته الخريطة مسبقًا يتعلق بالفصل الدراسى الأول، والذى يستمر حتى 24 يناير، وبعد امتحانات الفصل الدراسى الأول تبدأ إجازة نصف العام من يوم 25 يناير 2020 وتستمر حتى الخميس 6 فبراير.

 

الفصل الدراسى الثانى

أما بالنسبة للفصل الدراسى الثانى فستبدأ الامتحانات 2 مايو وهى امتحانات النقل والشهادات حتى الإعدادية، ثم تبدأ بعد ذلك امتحانات الدبلومات الفنية فى 16 مايو، ثم تبدأ امتحانات الثانوية العامة.

اعرف عدد المقبولين فى مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا

 

الوزارة قالت فى هذه الخريطة إن الامتحانات الشفوية والعملية يجب أن تبدأ قبل النظرية بأسبوع على الأقل، وحذرت فى هذه الخريطة أن تجرى أى امتحانات فى شهر إبريل.  

الفصل الدراسى الثانى
الفصل الدراسى الثانى

 

يشار إلى أن المجلس ناقش مقترح مشروع القانون المنظم لعملية الإسراع التعليمي للطلاب بمراحل التعليم (الابتدائى، والإعدادى، والثانوى العام)، والعمل على وضع كافة الإجراءات التنفيذية اللازمة لتطبيقه، وذلك من خلال إعداد اختبارات إلكترونية مقننة يعدها المركز القومى للامتحانات وتقويم الأداء وهذه الاختبارات خاصة للطلاب النابغين للانتقال من صف لصف أعلى.

Short URL