الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:09 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

إلغاء إجازة يوم السبت بالمدارس العام الدراسى الجديد 2020.. حقيقة أم فالصو؟

كتب محمد سعودى
وزير التعليم - أرشيفية

وزير التعليم - أرشيفية

الأربعاء، 04 سبتمبر 2019 02:28 م

إلغاء إجازة يوم السبت بالمدارس فى العام الدراسى الجديد 2020، شائعة تتكرر من حين لآخر، ومع قرب بداية العام الدراسى الجديد 2019 / 2020، نوضح حقيقة إلغاء هذه الإجازة. 

 

حقيقة إلغاء إجازة يوم السبت بالمدارس

إلغاء إجازة يوم السبت بالمدارس، شائعة يرددها الكثيرين على منصات "السوشيال ميديا" في بعض الأوقات، إلا أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، كشفت حقيقة الأمر، في وقت سابق، كما أن المركز الإعلامى لمجلس الوزراء رد على هذه المزاعم من قبل.

 

وفى مايو 2019، أكد المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نفت الشائعات التى يرددها البعض بشأن إلغاء إجازة يوم السبت فى المدارس.

 

اقرأ أيضا: موعد بدء العام الدراسى الجديد 2020 فى المدارس  

 

التعليم تنفى..

كما قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان لها، إن إلغاء إجازة يوم السبت للمعلمين فى المدارس مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، مؤكدة أنه لم يتم إلغاء إجازة يوم السبت بالمدارس.

 

كذلك، أوضح الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فى تصريحات صحفية، أن إجازة يوم السبت تختلف من مدرسة لأخرى وفقا لما هو معتاد كل عام، وهذا الأمر سينطبق على العام الجديد الجديد 2019/ 2020.

 

ومع قدوم العام الدراسى الجديد، قال رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن المدارس التي تكون فيها دراسة يوم السبت، يكون ذلك اليوم عملا طبيعيا فيها، أما المدارس التي تعتبر يوم السبت إجازة، فإن الدراسة ستبدأ فيها يوم الأحد.

 

وفى وقت سابق، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فى بيان لها، موعد بدء العام الدراسى الجديد 2020 بالصفوف الأولى (رياض الأطفال والصفين الأول والثانى الابتدائي) يوم 11 سبتمبر المقبل، مشيرة إلى أن موعد بدء العام الدراسى الجديد بالنسبة لباقى الصفوف سيكون فى 21 سبتمبر 2019.

 

 

Short URL