الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 06:00 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

اشتعال الصراعات بين جبهة تصحيح المسار وحزب الوفد.. فمن ينتصر؟

كتب: أحمد شكر
حزب الوفد

حزب الوفد

الأربعاء، 04 سبتمبر 2019 05:00 ص

خلال الفترة الماضية شهد حزب الوفد تصاعدًا فى حدة الخلافات بين أعضاء الحزب نتيجة كثرة الإقالات والاستقالات التى هزت أركان الحزب بالداخل، حيث تقدم حسام الخولى باستقالته، وتعرض علاء الوشاحى ومحمد فؤاد للفصل من قبل الهيئة العليا للحزب الوفدى.

 

حزب الوفد
حزب الوفد
 

ومع كثرة الإقالات والاستقالات كونت مجموعة من أعضاء حزب الوفد المفصولين جبهة تدعى "تصحيح المسار بالحزب"، الذى تهدف إلى مواجهة تلك التعديات والقرارت غير القانونية التى يقوم رئيس الحزب الوفدى والهيئة، كما أنها تسعى لسحب الثقة من رئيس حزب الوفد الحالى المستشار بهاء الدين أو شقة.

 

بهاء أبو شقة
بهاء أبو شقة

 

وخلال الساعات الماضية قام حزب الوفد بتحذير بعض أعضائه الحاليين من الحزب من الانضمام لتلك الجبهة، كما قام الحزب بفصل ثلاثة من أعضاء الحزب وهم محمد الشريف وأحمد سكر وتمام عبد المجيد لخرجوهم عن الالتزام الحزبى والانضمام إلى تشكيل غير مشروع تحت مسمى جبهة تصحيح المسار، وفصل كل من حضر الاجتماع الذى عقده السيد البدوى يوم 8 أغسطس الماضى، وإمهالهم أسبوع لتأكيد التزامهم الحزبى.

 

سيد البدوى
سيد البدوى
 

"الوفد" على صفيح ساخن.. إقالات واستقالات تضرب حزب الباشاوات

رسميا.. الهيئة العليا لحزب الوفد تسقط عضوية السيد البدوى
 

وعقب تلك القرار التى قام حزب الوفد باتخاذها، صرح المهندس ياسر قورة المتحدث باسم جبهة تصحيح مسار الوفد، بأن تلك القرارات التى اتخذتها الهيئة العليا لحزب الوفد بالمخالفة للائحة الحزب، ولا تتسق مع الأعراف الحزبية.

 

وأضاف قورة إن "جبهة تصحيح المسار" أوشكت على تجميع الـ 500 توكيل المطلوبة لانعقاد الجمعية العمومية غير العادية لسحب الثقة من رئيس حزب الوفد.

 

يذكر أنه خلال الأيام القليلة الماضية قام حزب الوفد بفصل الدكتور سيد البدوى رئيس الحزب السابق من سجلات الحزب، كما قام الحزب أيضًا بفصل النائب الدكتور محمد فؤاد بدعوى تهجمه على الحزب والسخرية منه.

 

لتبقى الأوضاع فى حزب الوفد مشتعلة ما بين الأعضاء المفصولين وقيادات الحزب الوفدى، وبالطبع الخاسر الوحيد من تلك الصراعات هو حزب زعيم الامة والحزب الاعرق فى مصر"حزب الوفد"!

 

تابع أيضًا:

 فى ذكرى رحيل زعيم الأمة.. أبرز 9 معلومات عن قائد ثورة 1919 سعد زغلول

Short URL

الأكثر قراءة