الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:15 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

وفاة إسراء غريب.. كواليس الهجوم على الفنانة اليمنية بلقيس بسبب الفتاة الفلسطينية

كتب محمد سعودى
إسراء غريب - أرشيفية

إسراء غريب - أرشيفية

الأحد، 01 سبتمبر 2019 12:16 م

لا تزال قضية وفاة إسراء غريب تتصدر اهتمامات العديد من متابعى وسائل التواصل الاجتماعى، وعلق على قصتها آلاف الشباب، كان من بينهم الفنانة اليمنية بلقيس فتحى التى تعرضت لهجوم شديد من قبل بعض رواد "السوشيال ميديا" بعد نشرها تغريدة لها عن إسراء غريب خلال الساعات القليلة الماضية.

 

اقرأ أيضا: كواليس وفاة إسراء غريب.. كل ما تريد معرفته عن الفتاة الفلسطينية

 

ماذا قالت بلقيس فتحى عن وفاة إسراء غريب؟

الفنانة اليمنية بلقيس فتحى كتبت عبر صفحتها الرسمية على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر"، تغريدة عن وفاة إسراء غريب، إلا أن حذفتها فيما بعد عقب تعرضها للهجوم الشديد من قبل متابعيها.

 

وأثارت وفاة إسراء غريب، جدلا واسعا خلال الفترة الماضية بين العديد من رواد مواقع التوصل الاجتماعى، وقد تصدر هاشتاج "كلنا إسراء غريب" قائمة الأكثر تداولا عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" فى وقت سابق، كما جاءت اسم "إسراء غريب" ضمن قائمة الأكثر بحثا عبر محرك البحث العالمى "جوجل" فى مصر والسعودية.

 

تغريدة بلقيس فتحي التى تم حذفها
تغريدة بلقيس فتحي التى تم حذفها

 

وقالت بلقيس فتحى فى هذه التغريدة المحذوفة :"أنت يا عزيزى الرجل الشرقى لما تكتشف إن أختك خرجت سرا مع رجل غريب وتأدبها بالبيت، وتفهمها أنه خطأ، وليس من عاداتنا، وتستر عليها، أفضل من إنك تقتلها وتفضحها والدنيا كلها تتفرج وتعرف الموضوع وتخلد اسمها بقصة تمت للشرف والعادات، وإن كانت القصة تحتمل أوجه كثيرة، الله أعلم بها".

 

اقرأ أيضا: كل ما تريد معرفته عن إسراء غريب
 

بلقيس فتحى توضح وجهة نظرها عن وفاة إسراء غريب

وعقب تعرضها للهجوم، حذفت هذه التغريدة ونشرة سلسلة من التغريدات الأخرى حتى توضح وجهة نظرها أكثر لمتابعيها، قائلة :"فهمتم تغريداتى خطأ ولذلك آثرت مسحها، لأنى كنت متأكدة أنها ستفهم خطأ، يا جماعة اهدوا شوي".

 

تغريدة بلقيس لتوضيح وجهة نظرها
تغريدة بلقيس لتوضيح وجهة نظرها

 

وأضافت :"أنا أساسا ما كملت كتابة التغريدات كانت سلسلة ولم أكملها، ما فعلوه أهلها بها هو ضرب من التخلف والخطأ وجريمة وحشية بشعة ويا كم طالبنا القوانين بإنهاء إغلاق ملفات جرائم الشرف وتوجب محاسبة القتلة".


وتابعت "دايما أشدد على تمكين المرأة وإعطاءها حقوقها.. تغريدتى كانت ناقصة لم أكملها ومسحت كل التغريدات أساسا ونعم الرجل الشرقى عليه أن يتفاهم مع أخواته وبناته لا قتلهم وفضحهم يجب أن يكون السر والغطا لأهل بيته أين الخطأ فى ذلك!! الله يهديكم".

تغريدة أخرى لبلقيس فتحى
تغريدة أخرى لبلقيس فتحى

 

بلقيس فتحى واصلت حديثها قائلة :""فى النهاية استنكر أنا وجميع من علم بالموضوع قتل الفتاة إسراء غريب بهذا الشكل الوحشى والوطن العربى برمته يطالب بفتح التحقيق مع المستشفى وطاقمه الذى كان يتفرج وساكت على المهزلة وما سمعناه ورأيناه عاد بنا لعصر الجاهلية والتخلف ووأد البنات، كفاية قتل وكفاية تبرئة للقتلة".

 

بلقيس فتحى تعتذر..

كما اعتذرت بلقيس فتحى لجمهورها قائلة: "واعتذر ان فهمتهم كلامى بشكل آخر وكان التأويل المرغوب فى التغريدات السابقة ودمتم بود، رحمها الله وأسكنها جنانه الواسعة وجعلها حورية من حوريات الجنة ذهبت للرحمن الرحيم وحسبى الله ونعم الوكيل فى كل من ظلمها وتجنى عليها".

 

جانب آخر من تغريدات بلقيس فتحى
جانب آخر من تغريدات بلقيس فتحى

 

يشار إلى أن إسراء غريب فتاة فلسطينية تبلغ من العمر 21 عاما، وهى من بلدة بيت ساحور، قضاء بيت لحم، فلسطين المحتلة، وكانت تعمل فى مجال "ميكب ارتست"، وفقا لما ذكرته إذاعة "نساء إف إم" الفلسطينية عبر موقعها الرسمى.

 

من هي اسراء غريب؟

وأثارت وفاة إسراء غريب، جدلا واسعا، عبر منصات "السوشيال ميديا" بعدما نشرت الشرطة الفلسطينية بيانا مقتضبا، قالت فيه إن الشرطة والنيابة العامة باشرتا التحقيق فى ظروف وفاة فتاة (21 عاما) وصلت المستشفى الحكومى فى بيت جالا بمدينة بيت لحم متوفاة يوم الخميس الماضي. حيث قررت النيابة العامة التحفظ على جثمانها وإحالتها لمعهد الطب العدلى للتشريح والوقوف على أسباب الوفاة، وفقا لما ذكرته إذاعة "نساء إف إم".

 

لكن لم توضح الشرطة الفلسطينية سبب وفاة إسراء غريب فى ذلك البيان، وهناك أكثر من رواية تتحدث عن سبب وفاة إسراء غريب، الأولى تشير إلى أن وفاتها حدثت إثر تعرضها للعنف الشديد من والدها وأخواتها عقب خروجها مع خطيبها، لكن عائلتها قالت إنها توفيت بعد تعرضها لنوبة قلبية إثر حادث سقوط بفناء المنزل.

 

Short URL

الأكثر قراءة