الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 10:23 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

21

32

32

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

النائبة ماجدة نصر لـ"فالصو": قرار وزير التربية والتعليم بخصوص الصف الثانى الثانوى جيد

كتب: أحمد شكر
النائبة ماجدة نصر

النائبة ماجدة نصر

الإثنين، 26 أغسطس 2019 04:12 م

خلال الساعات الماضية قرر وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقى، اعتبار الصف الثانى الثانوى للعام الدراسى الجديد 2019- 2020، سنة نقل عادية خارجة عن نظام التقييم التراكمى.

وفى نفس السياق أكدت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أن ذلك قرار وزير التربية والتعليم يأتي فى إطار خطة تطوير كاملة تتبعها وزارة التربية والتعليم.

 

وأشارت النائبة فى تصريحات خاصة لـ"فالصو" إلى أن وزير التربية والتعليم، طارق شوقى، ينفذ تلك الخطة التى تم وضعها على مراحل زمنية، مشيرة إلى أنه خلال تنفيذ الوزارة لتلك الخطة فى كل مرحلة واجهت الوزارة العديد من المشكلات والصعوبات، التى تحاول الوزارة التغلب عليها وتخطيها عند الانتقال إلى المرحلة التى تليها.

 

النائبة ماجدة نصر
النائبة ماجدة نصر

 

وأكدت النائبة أن قرار "شوقى" الخاص باعتبار الصف الثانى الثانوى للعام الدراسى 2019/ 2020 سنة نقل عادية، لا تدخل ضمن التقييم التراكمى للمرحلة الثانوية قرار جيد، حيث إنه يساهم فى إعطاء الوزارة المزيد من الوقت فى التقييم والاستعداد لتطبيق نظام التعليم الجديد.

 

يذكر أن نظام التعليم الجديد التى اعدته وزارة التربية والتعليم  يتضمن اعتبار الشهادة الثانوية تراكمية بناءً على مجموع الطلاب خلال الصفين الثانى والثالث الثانوى.

Short URL

الأكثر قراءة