الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 07:03 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

8

10

12

الإثنين، 16 سبتمبر 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

فى عيد ميلاده الـ 72.. تعرف على كلمة السر وراء نجاح رواية "الخيميائى" لباولو كويلو

كتبت: إسراء عبد القادر
باولو كويلو

باولو كويلو

السبت، 24 أغسطس 2019 07:27 م

يحتفل اليوم الكاتب البرازيلي باولو كويلو، بذكرى ميلاده الـ72، والذى يمثل واحدًا من الشخصيات البارزة فى عالم الأدب، والروايات، خاصة بالنسبة للأجيال الحالية، فهو صاحب أكثر الروايات مبيعًا على قيد الحياة، وهى رواية الخيميائى.

منذ أن تم طرحها عام 1988، أحدث ضجة كبيرة فى عالم الأدب والروايات، وما زالت تطبع وتباع بنفس الضخ منذ أن تواجدت فى الأسواق والمنافذ، حتى وصلت لطبعتها رقم 40 الآن.

باولو كويلو2
باولو كويلو

 

ربما يتساءل البعض ما كلمة السر التى وقفت خلف نجاح وانتشار رواية الخيميائى لباولو كويلو دونًا عن بقية أعماله الأدبية، ما الذى جعلها تتربع على عرش المبيعات بشكل دائم؟ ولا تقل مبيعاتها أبدًا فى أى مكان وأى وقت؟ وهو ما نجيب عليه فى السطور التالية: 

الطبعة 40 من وراية الخيميائى
الطبعة 40 من وراية الخيميائى

 

فى البداية علينا ذكر أن رواية الخيميائى، صدرت لأول مرة عام 1988، عن دار هاربر كولنز برتغالية الأصل، وما إن تواجدت الرواية بالأسواق بدأ الجميع من الأعمار المختلفة فى الإقبال عليها واقتنائها، حتى حققت نجاحًا كبيرا في عالم المبيعات.

ذاع صيت الرواية في مختلف دول العالم، وتم ترجمتها لحوالى 80 لغة مختلفة، مما أهلها لدخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وذلك لأكثر كتاب مترجم لأحد المؤلفين، حتى الآن تم بيع 210 ملايين نسخة منها وذلك في ما يزيد على 170 دولة، وتمثل الخيميائى للكاتب باولو كويلو تميمة الحظ، التى ساهمت فى أن يصبح واحدًا من أشهر الكتاب حول العالم.

 

تلك المقومات جعلتها تعيش بيننا حتى الآن، وتتربع على عرش القائمة الطويلة لمؤلفات باولو كويلو، وفى السطور التالية نستعرض أبرز ما دارت عنه رواية الخيميائى:

باولو كويلو
باولو كويلو

 

تحكى أحداث رواية "الخيميائى"، قصة الراعى الأندلسى "سانتياجو" الذى مضى سنوات طويلة فى البحث عن حلمه المتمثل بكنز مدفون قرب أهرامات مصر، فبدأ رحلته من إسبانيا عندما التقى الملك "ملكى صادق " الذى أخبره عن الكنز، فمر بمضيق جبل طارق، ووصل للمغرب، حتى بلغ مصر وكانت تواجهه طوال الرحلة إشارات غيبية.

باولو كويلو6
باولو كويلو

 

وفى طريقه للعثور على كنزه الحلم، تقع له أحداث كثيرة كل حدث منها يعتبره البعض مستحيلًا عبوره، إلى أن يجد الوسيلة التى تساعده على تجاوز هذه العقبة، يسلب مرتين، يعمل فى متجر للبلور، يرافق رجلا إنجليزيا يريد أن يصبح خيميائياً، يبحث عن أسطورته الشخصية، يشهد حروبا تدور رحاها بين القبائل.

إلى أن يلتقى "الخيميائى" عارف الأسرار العظيمة الذى يحثه على المضى نحو كنزه، فى الوقت نفسه يلتقى "فاطمة" حبه الكبير، فيخلق فى داخله صراع بين البقاء إلى جانب حبيبته، ومتابعة البحث عن كنزه، تنصحه فاطمة بالمضى وراء حلمه وتعده بانتظاره فى الصحراء، خلال هذه الأحداث تقوى الرابطة بين هذا الراعى والكون حتى يصبح عارفا بلغة الكون.

Short URL

الأكثر قراءة