الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 08:17 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

غرفة شركات السياحة لـ"فالصو": بوابة العمرة الإلكترونية ضمان لحقوق المعتمرين

محمد حجازى
طواف الكعبة

طواف الكعبة

الجمعة، 23 أغسطس 2019 01:00 ص

قال باسل السيسى، نائب رئيس غرفة شركات السياحة، إن بوابة العمرة المصرية الإلكترونية، التى تم إنشاؤها، بالتعاون بين وزارة السياحة وغرفة شركات السياحة، ستعمل على إخضاع رحلات العمرة للتنظيم والرقابة من جانب الجهات المعنية.

 

وأضاف باسل السيسى، فى تصريحات خاصة لـ"فالصو"، أن البوابة ستعمل على تحديد هوية المسافرين إلى العمرة والتعرف على أعداد من يؤدون المناسك وحماية حقوقهم أيضًا، مشيرًا إلى أنها إحدى خطوات التطور التكنولوجى، الذى تسعى وزارة السياحة إلى تطبيقه.

 
الحرم المكى
الحرم المكى

اليوم.. تسيير 25 رحلة جوية لإعادة 6300 حاج إلى القاهرة

 

وحول تطبيقه على رحلات الحج أيضًا قال باسل السيسى، إن الأمر ليس ببعيد، متوقعًا أن يتمك ذلك بعد تجربته على رحلات العمرة، بحيث يكون للدولة سيادة وآلية كاملة لمتابعة الأمر بدقة.

 

وكانت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، أكدت أن التطور التكنولوجى يعد الآن العنصر الحاسم فى كافة المجالات للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، مشيرةً إلى حرص الدولة على مواكبة هذا التطور في قطاع السياحة، وهو ما يتسق مع محور الإصلاح المؤسسى ببرنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة المصرى، الذى أطلقته الوزارة، ويأتى هذا تنفيذًا للمصفوفة الخاصة بالحج والعمرة، الذى يعد جزءًا أساسيًا ببرنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير القطاع، الذى يهدف إلى الإشراف والمتابعة الدقيقة لموسم الحج والعمرة وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لإنجاحه.

Short URL

الأكثر قراءة