الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 11:31 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بمبدأ "هى فلوس أبونا".. "أردوغان" يقرر زيادة إنشاءات قصره الجديد بشرق تركيا

كتب: أحمد شكر
أردوغان

أردوغان

الأحد، 18 أغسطس 2019 12:00 ص

على الرغم من الوضع الاقتصادى السيئ، الذى يمر به الاقتصاد التركى، إلا أن جنون العظمة مازال ينتاب الرئيس التركى، فخلال الساعات الماضية ذكر موقع زمان التركى، أن الرئيس التركى أردوغان يخطط لزيارة أعمال إنشاءات قصر رئاسة الجمهورية الجديد فى مدينة بتليس شرق تركيا، بالرغم من قرار المحكمة الدستورية بعدم الموافقة على إنشائه.

 

أردوغان
أردوغان

 

وأضافت الجريدة أن حزب العدالة والتنمية فى تركيا، قد سبق له وأن تقدم بمشروع قانون أمام البرلمان التركى، فى يناير الماضى، من أجل إنشاء قصر لرئاسة الجمهورية على ساحل بحيرة "فان" التى تقع فى الجانب الشرقى من تركيا، إلا أن نواب حزب الشعب الجمهورى طلبوا من المحكمة الدستورية فحص مشروع القانون، وتصدر المحكمة قرارها بوقف أعمال الإنشاءات الخاصة بقصر الرئاسة الثالث بسبب مخالفته للقوانين التركية.

 

اقرأ أيضًا: 

وتتوعد بمزيد من الخطوات التصعيدية.. تركيا ترحل أكثر من 6 آلاف لاجئ سورى قسريا

عين على تركيا.. النظام التركى يقوم بتدمير ملايين الكتب وكلمة السر "فتح الله جولن"
 

وبحسب الجريدة التركية، إن أردوغان يخطط لزيارة موقع الإنشاءات المقام على مساحة 32 فدانًا خلال الفترة المقبلة، على الرغم من قرار المحكمة الدستورية، بإلغاء المشروع ووقف أعمال الإنشاءات، فى واقعة ليست بغريبة على حاكم ديكتاتور لايحترم أى قوانين بتركيا.

 

يذكر أن تركيا تعانى من وضع اقتصادى متدهور للغاية، خاصة مع القرارات السياسية المتخبطة للرئيس التركى رجب طيب أردوغان، ما انعكس على الوضع الاقتصادى وتسبب فى هبوط الليرة التركية إلى أدنى مستوياتها، مقابل ارتفاع للدولار والعملات الأجنبية.

 

كما أنه فى مطلع شهر يوليو الماضى، أعلن معهد الإحصاء التركى، أن التضخم السنوى سجل 15.72% خلال يونيو الماضى، مقابل 18.71% خلال مايو 2019.

Short URL

الأكثر قراءة