الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 01:44 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

13

18

23

السبت، 17 أغسطس 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

فى ذكرى فض اعتصام رابعة.. تعرف على هجمات الإخوان على أقسام الشرطة

كتب: أحمد شكر

فض رابعة

فض رابعة

الأربعاء، 14 أغسطس 2019 08:30 م

عقب قيام قوات الأمن المصرية بفض اعتصامى رابعة والنهضة، اتجهت تلك العناصر وعقب فض الاعتصام الخاص بهم، إلى القيام بالعديد من الهجمات الإرهابية على العديد من مؤسسات الدولة، ومنها أقسام الشرطة، حيث قامت تلك العناصر باقتحام وحرق وسرقة العديد من أقسام الشرطة فى مختلف أنحاء الجمهورية.

 

ارهابى اعتصام رابعة
إرهابيو اعتصام رابعة

 

وفى السطور الآتية نعرض لكم أبرز العمليات الإرهابية التى قامت عناصر الإخوان بارتكابها عقب فض الاعتصام الخاص بهم.

 

 قسم كرداسة:

 

كانت من أبشع الأعمال الإرهابية، التى كشفت مدى العنف، التى تتواجد بتلك العناصر الإرهابية، فقامت عناصر الإخوان بالهجوم على قسم شرطة كرداسة ومحاصرته، وإلقاء مواد مشتعلة عليه، وأسفر عن واقعة الاقتحام تلك استشهاد العديد من عناصر قوات الأمن منهم مأمور القسم العميد محمد جبر، ونائبه العقيد عامر عبد المقصود، بالإضافة إلى عدة شهداء آخرين.

 

وقامت تلك العناصر عقب اقتحام القسم، بالاستيلاء على الأسلحة الخاصة بالقسم والأوراق المتواجدة بالقسم، ثم قاموا بحرق القسم فى النهاية.

 

اقتحام قسم حلوان:

 

فى 14 أغسطس عام 2013 حاول عناصر الإخوان اقتحام قسم شرطة حلوان، ونتج عن تلك الواقعة استشهاد 3 من ضباط وأفراد القسم، الذين حاولوا التصدى لتلك الهجمات الإرهابية.

 

ولم تكتف أفراد الجماعة الإرهابية بذلك، حيث قامت عناصر الإخوان، بإحداث ضرر كبير فى مبنى القسم، من خلال إحراقه بالكامل، وتحطيم نوافذه، بالإضافة إلى إتلاف وتدمير 20 سيارة تابعة للقسم، وتدمير 3 سيارات تابعة للمواطنين، تصادف وجودها بالقرب من القسم أثناء اقتحام الإخوان له.

 

اقرأ أيضًا:

فى ذكرى فض اعتصام رابعة.. أخطر 8 اتهامات واجهت متظاهرى الإخوان "حتى لا تنساها"

فى ذكرى فض اعتصام رابعة المسلح.. اعرف شهداء ثورة 30 يونيو بالأرقام
 
 

اقتحام قسم مغاغة

 

الأعمال الإرهابية لا تنتهى، فقامت عناصر الإخوان باقتحام قسم شرطة مغاغة عقب قيام قوات الجيش والشرطة بفض اعتصامى رابعة والنهضة وسرقة محتوياته.

 

اقتحام قسم التبين 

 

قامت عناصر الإخوان بمهاجمة القسم التبين عقب فض الاعتصام، وقاموا بحرق عربات الشرطة الخاصة بالقسم، كما تم حرق دفاتر القسم، بالإضافة إلى تهريب المساجين من السجون.

 

تلك الوقائع لاتنتهى عند ذلك الحد فشهد قسم شرطة الوراق، وقسم شرطة الأزبكية نفس تلك الوقائع الإرهابية، التى قامت بها عناصر الإخوان عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة.

 

اقرأ أيضًا: حتى لا ننسى.. هذه الكنائس دمرها "الإخوان" عقب فض رابعة

Short URL

الأكثر قراءة