الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 09:41 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

22

45

26

الأحد، 25 أغسطس 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

مفاجأة جديدة.. انتحارى معهد الأورام رفض من الجيش بسبب انتمائه للإخوان

خالد عمار

الأربعاء، 14 أغسطس 2019 10:02 م

قال أهالى قرية جبلة، التابعة لمركز سنورس بمحافظة الفيوم، إن الانتحارى عبدالرحمن خالد، الذى فجر نفسه داخل إحدى السيارات أمام المعهد القومى للأورام بداية الشهر الجارى رفضت القوات المسلحة التحاقه بها بسبب انتماء أسرته السياسى.

 

وأضاف الأهالى لـ "فالصو": إن جميع أهالى القرية يعتزلون التعامل مع هذه الأسرة بسبب ارتباطها الشديد بتنظيم الإخوان الإرهابى منذ سنوات عدة.

 

وأشار الأهالى إلى أن رجال الشرطة كانوا يتواجدون من وقت لآخر فى المنزل بحثًا عن الانتحارى، كما تم إلقاء القبض على والده عدة مرات منذ ثورة 30 يونيو وحتى قبل حدوث الحادث الإرهابي بوقت قريب.

وارتفع عدد ضحايا الحادث الإرهابى، الذى استهدف المعهد القومى للأورام بالقاهرة الأحد قبل الماضى إلى  22 شخصًا حسب ما كشفت مصلحة الطب الشرعى.

منزل الانتحاري عبد الرحمن خالد بقرية جبلة بالفيوم
منزل الانتحارى عبد الرحمن خالد بقرية جبلة بالفيوم

وكشف مصدر أمنى أنه فى إطار فحص حادث انفجار إحدى السيارات بمنطقة قصر العينى، أمام "معهد الأورام"، والذى تبين من الفحص المبدئى أنه نتيجة تصادم إحدى السيارات الملاكى بـ3 سيارات، وذلك فى أثناء محاولة سيرها عكس الاتجاه.

وأوضح أن الأجهزة المعنية انتقلت وأجرت الفحص والتحرى وجمع المعلومات، وتوصلت لتحديد السيارة المتسببة فى الحادث وتحديد خط سيرها، تبين أنها إحدى السيارات المبلغ بسرقتها من محافظة المنوفية منذ بضعة أشهر، كما أشار الفحص الفنى إلى أن السيارة كان بداخلها كمية من المتفجرات أدى حدوث التصادم إلى انفجارها.

 

وتشير التقديرات إلى أن السيارة كان يتم نقلها إلى أحد الأماكن لاستخدامها فى تنفيذ إحدى العمليات الإرهابية.

آثار تفجير حادث معهد الأورام
آثار تفجير حادث معهد الأورام

توصلت التحريات المبدئية وجمع المعلومات إلى وقوف حركة حسم التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية وراء الإعداد والتجهيز لتلك السيارة، استعدادًا لتنفيذ إحدى العمليات الإرهابية بمعرفة أحد عناصرها.

 

وأشار البيان إلى أنه جارٍ استكمال عمليات الفحص والتحرى وجمع المعلومات وتحديد العناصر الإرهابية المتورطة فى هذا التحرك واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

Short URL

الأكثر قراءة