الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 01:48 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

13

18

23

السبت، 17 أغسطس 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

رغم النفى.. "روسيا" تخلى قرية قريبة من الانفجار خوفا من حدوث تسريب إشعاعى

كتبت: ماريان إبراهيم

الأربعاء، 14 أغسطس 2019 03:46 م

تقوم روسيا مؤقتًا بإجلاء القرية الأقرب إلى موقع الانفجار الذى وقع أثناء تجربة لنموذج أولى لصاروخ يستخدم الوقود النووي، وفقًا لصحيفة واشنطن بوست.

 

شرح التقرير المنشور بموقع "ذا هيل" الأمريكى بالأمس نقلا عن "واشنطن بوست"، أنه سيتم استخدام قطار لإجلاء سكان قرية نيونوكسا لنحو ساعتين في صباح الأربعاء، حيث يبلغ عدد سكان القرية حوالى 450 شخصًا، على الرغم من أن أحد السكان أخبر منفذًا إخباريًا محليًا أن بعض السكان سوف يمشون فى الغابة القريبة بدلاً من ركوب القطار.

 

russia-ammunition-explosion-6
 

كما ذكر التقرير أن الحاكم المحلى "إيغور أورلوف" اعترض على وصف الخطوة بأنها "إخلاء"، قائلاً إنها في الواقع "إجراء روتينى".

 

صرح أحد سكان القرية إنه تم إخلاءها من قبل، وأخبر منفذًا إخباريًا روسيًا أنه قبل عدة سنوات سقط صاروخ محترق على منزل وأشعل النار فيه، وقال سكان أخرون إن مسؤولين عسكريين روس التقوا بسكان القرية يوم الاثنين لمناقشة الإخلاء المزمع.

 

russian village
 

نوه التقرير بأن الانفجار الذى وقع الحادث الخميس الماضى أثناء اختبار محرك صاروخ يعمل بالوقود النووى، فى منشأة عسكرية بمدينة ساروف الواقعة على بعد 373 كيلو مترا إلى الشرق من مدينة موسكو، مما أدى إلى مقتل 5 مهندسين نوويين، وإصابة اثنين.

 

اقرأ أيضا:

بعد إقرارها بالطابع النووى.. روسيا تنفى خطورة النشاط الإشعاعى فى "نيونوسكا" على الصحة

انفجار روسيا النووى.. 10 معلومات لا تعرفها عن كارثة "سيفيرودفينسك" (فيديو)

روسيا تودع ضحايا الانفجار النووى.. ومدير "روس آتوم": كانوا يعملون على تطوير أسلحة جديدة

 

كما جاء بالتقرير أن المسؤولين فى موسكو صرحوا يوم الثلاثاء إن مستويات الإشعاع فى مدينة سيفيرودفينسك كانت أعلى 16 مرة من المعتاد فى أعقاب تجربة إطلاق الصاروخ الفاشلة، مما يتناقض مع التقارير الأولية لوزارة الدفاع بأن الإشعاعات الخلفية ظلت طبيعية.

Short URL

الأكثر قراءة