الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:24 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

فى ذكرى فض رابعة.. "السوشيال ميديا" وتمويل الإعلام أبرز وسائل الإخوان لنشر الشائعات

كتب : أحمد شكر
الإخوان

الإخوان

الأربعاء، 14 أغسطس 2019 06:42 م

منذ قيام ثورة 30 يونيو 2013، وخروج ملايين المصريين للتظاهر ضد النظام الإخوان الفاشى، وبسقوط نظام الإخوان عن الحكم شن الإخوان العديد من الهجمات الإرهابية، التى استهدفت الشعب المصرى ومؤسسات الدولة، ومع تصدى الدولة لهم والقبض على تلك العناصر الإرهابية، لجأت تلك العناصر الإرهابية إلى حروب الشائعات، حيث قامت الجماعة الإرهابية بتسخير العديد من وسائل الاتصال المختلفة فى الترويج للشائعات ضد الدولة المصرية والنظام المصرى.

 

جماعة الاخوان
جماعة الإخوان

 

اقرأ أيضًا: 

للكبار فقط.. محمود سعد الدين يكشف وجه معتز مطر الآخر فى برنامج "كلام فالصو"

هل تجبر جماعة الإخوان الإرهابية أعضاءها على شراء كتب القيادات؟.. أحد الأعضاء يرد


 

السوشيال ميديا وسيلة تستخدمها الإخوان لإطلاق الشائعات فى المجتمع المصرى

فى السنوات الماضية قامت عناصر الاخوان الإرهابية بتخصيص آلاف الصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعى لإطلاق آلاف الشائعات ضد النظام المصرى والدولة المصرية، وتقوم تلك العناصر ببث التحريض عبر تلك المنصات التي تحظى بمتابعة الملايين من المواطنين المصريين.

 

وفى هذا السياق قال اللواء يحيى كدوانى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن عناصر الإخوان تمتلك مئات الآلاف من الصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وتسخر تلك العناصر هذا المنصات لترويج الشائعات والأكاذيب والادعاءات ضد الدولة المصرية والنظام المصرى.

 

اللواء يحيي كدوانى
اللواء يحيى كدوانى

 

وأضاف "الكدوانى"، أن منصات الإخوان تعتمد على الإعلانات المدفوعة لمواقع التواصل الاجتماعى، والاعتماد على تلك الصفحات بشكل رئيسى ضمن مخطط الجماعة الإرهابية لترويج الأكاذيب ضد الدولة المصرية، وهو مخطط تقوم به الجماعة لضرب مؤسسات الدولة.

 

اقرأ أيضًا: 

حتى لا ننسى.. هذه الكنائس دمرها "الإخوان" عقب فض رابعة

قصة وثيقة مسربة تكشف تفاصيل تحرش الإخوانى معتز مطر بالعاملين بقناة "مودرن حرية" فى 2012
 

قنوات إعلامية اخوانية تهاجم الدولة المصرية

ولأن المال متوفر لتلك الجماعة التى تلقى الدعم المالى من عدة دول لا تسعى إلا لإسقاط الدولة المصرية، أمثال قطر وتركيا ودول أخرى، قامت تلك الجماعة بإطلاق عدة قنوات إخوانية، تخصص بها برامج لمهاجمة الدولة المصرية والتحريض على مؤسسات الدولة، وقامت تلك القنوات فى الآونة الأخيرة بدعم العمليات الإرهابية، التى كانت تستهدف الجيش والشرطة فى مصر، ولم تكتف تلك القنوات بذلك، بل تقوم تلك القنوات ببث تقارير وأخبار كاذبة بشكل يومى عن مصر، ولا تستضيف تلك القنوات إلا كل من يحرض على الدولة المصرية.

قنوات الاخوان
قنوات الإخوان
 

شراء مقالات فى مؤسسات إعلامية عالمية كبرى 

ولأن الفشل بات يلاحق تلك الجماعة، حيث لم تؤثر تلك الوسائل، التى استخدمتها جماعة الإخوان فى المجتمع المصرى، لجأت تلك الجماعة إلى طريقة أخرى لكسب مصداقية أكبر لدى المجتمع الدولى والمصرى، حيث قامت تلك الجماعة بشراء مقالات فى صحف أجنبية كبرى ذات تأثير كبير فى العالم لتهاجم من خلالها الدولة المصرية والنظام المصرى.

Short URL

الأكثر قراءة