الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 09:41 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

22

45

26

الأحد، 25 أغسطس 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

صور جديدة للمشترى من تليسكوب "هابل" تساعد فى كشف غموض سر البقعة الحمراء للكوكب

كتبت: ماريان إبراهيم

الأربعاء، 14 أغسطس 2019 02:00 ص

نشر موقع "سبيس" تقريرا، حول صورة جديدة مذهلة للمشتري تم التقاطها بواسطة تلسكوب هابل، قد تسلط الضوء على ديناميكية الغلاف الجوى الغازى الغامض للكوكب العملاق.

 

ذكر التقرير أن واحدة من أبرز الألغاز الشهيرة حول كوكب المشترى، هى البقعة الحمراء الضخمة والتى مستمرة فى التقلص منذ عام 1800 على أقل تقدير.

 

Gorgeous New Jupiter Views
 

قال مسؤولون بمعهد علوم الفضاء تلسكوب في بالتيمور: إن اللغز شديد الغموض الذي دام قرونًا هو معقد للغاية، حيث "إن محاولة فهم القوى وراء جو كوكب المشتري أشبه بمحاولة التنبؤ بكيف سيظهر شكل الكريمة فى كوب القهوة عندما صبها".

 

red jupiter
 
 

شرح التقرير أن العلماء حاولوا فهم تلك الظاهرة، فبينما يقوم هابل بالدوران حول الأرض مرة واحدة على الأقل كل عام للتحقق من حالة الطقس، ظهرت مركبة جونو الفضائية التابعة لناسا لتقوم بمسح غيوم كوكب المشترى لجمع مزيد من المعلومات.

 

إقرأ أيضا:

هل ظهر البرق بأشكال إشارات فى سماء بريطانيا؟

هل يوجد قنديل بحر عملاق بنفس طول الإنسان؟.. نطلعك على الحقيقة

هل الصورة المنتشرة لكوكب الأرض من فوق سطح القمر حقيقية؟

 

ونوه الموقع المهتم بعلوم الفضاء أن أحد المفاتيح الجديدة للغز البقعة الحمراء التي تستمر فى التقلص، قد يكون شدة ألوان السحب التي رصدها هابل في صورته الجديدة، والتي تم الحصول عليها في 27 يونيو الماضى، فكشفت هذه الرؤية الأحدث عن "لوحة ألوان أكثر كثافة" مما شوهد في الأعوام الأخرى، وقال مسؤولو معهد علوم تلسكوب الفضاء، مضيفًا أن التغييرات فى الألوان تظهر تباينات فى العمليات التى تحدث فى الغلاف الجوى.

Short URL

الأكثر قراءة