الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 07:15 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

9

8

8

الخميس، 19 سبتمبر 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

وتتوعد بمزيد من الخطوات التصعيدية.. تركيا ترحل أكثر من 6 آلاف لاجئ سورى قسريا

كتب: أحمد شكر
أردوغان

أردوغان

السبت، 10 أغسطس 2019 08:00 م

فى الأيام الأخيرة باتت السلطات التركية تتخذ إجراءات تصعيدية بشأن ترحيل اللاجئين السوريين من تركيا، بعدما خرج الرئيس التركى "أردوغان" فى أحد تصريحاته الإعلامية ليقول: إن أنقرة ستتخذ عدة خطوات جديدة تجاه السوريين فى تركيا، وتتضمن الخطوات التركية ثلاثة ملفات هى تشجيع السوريين على العودة لأوطانهم، وترحيل من صدر عليهم أى أحكام قضائية، وقيام تركيا بفرض ضرائب.

 

أردوغان
أردوغان

 

ترحيل السلطات التركية 6 آلاف لاجئ سورى قسريًا

 

قامت السلطات التركية بترحيل أكثر من ستة آلاف لاجئ سورى قسريًا خلال الأسابيع الماضية بحسب ما أعلنه "المرصد السورى لحقوق الانسان"، وأن قوات حرس الحدود التركى قد "الجندرما" قامت بقتل 429 مدنيًا لدى محاولتهم اللجوء هربا من العمليات العسكرية.

 

وأشار بيان المرصد السورى إن معظم اللاجئيين السوريين الذين تم ترحيلهم كانوا يمتلكون بطاقات حماية مؤقتة "كمليك"، وإن السلطات التركية رحلت هؤلاء نحو مناطق فى شمال سوريا تسيطر عليها فصائل موالية لأنقرة أو مجموعات متطرفة، مضيفًا أن تركيا رحلت خلال الأيام القليلة الماضية نحو 140 مواطن سورى بشكل تعسفى على الرغم من امتلاكهم لبطاقة حماية مؤقتة والتي تعنى أن موقفهم قانونى .

 

وأضاف المرصد أن اللاجئين السوريين تعرضوا للتعذيب والسجن من قبل القوات التركية لإجبارهم على التوقيع على أوراق ترحيلهم من الأراضى التركية، ومن يرفض التوقيع منهم على تلك الأوراق سيستمر اعتقالهم وتعذيبهم من السلطات التركية.

 

 

Short URL

الأكثر قراءة