الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 10:20 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

21

32

32

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

كيف ردت "التعليم" على عدم وجود وظائف بالمدارس اليابانية؟

كتبت: إسراء عبد القادر
وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

السبت، 10 أغسطس 2019 11:00 م

في إطار التقارير اليومية التى يحرص موقع "فالصو"، على تقديمها لقرائه، نتناول فى تقرير "كذبة فى وزراة"، واحدة من الأكاذيب التى أحاطت بإحدى الوزارات المصرية خلال الفترة الأخيرة، ونوضح كيف ردت عليها الوزارة وأوضحت حقيقتها.

 

خلال الفترة الأخيرة تداول البعض على صفحات التواصل الاجتماعى المختلفة أخبارا بشأن عدم وجود وظائف متاحة فى المدارس المصرية اليابانية، وهى الشائعات التى انتشرت على نطاق واسع، فكيف ردت عليها وزارة التربية والتعليم؟

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

 

سريعًا أوردت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بيانًا رسميًا ترد فيه على ذلك معلنة عن فتح باب التقدم للانضمام للعمل بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسى 2020/2019 بدءًا من اليوم 9 أغسطس 2019 ولمدة 15 يومًا عبر الرابط التالي: https://ejsadm.moe.gov.eg/.

 

وأضافت الوزارة، فى بيانها أن الوظائف المتاح التقدم إليها هى: "مدير مدرسة، ووكيل مدرسة، ومعلم فصل رياض أطفال، ومعلم مساعد رياض أطفال، ومعلم Math، ومعلم Science، ومعلم تربية دينية إسلامية، ومعلم تربية دينية مسيحية، ومعلم لغة عربية، ومعلم لغة إنجليزية، ومعلم تربية رياضية، ومعلم تربية فنية، ومعلم تربية موسيقية، ومعلم غرفة مصادر، وأخصائى نفسي، وأخصائى اجتماعى".

مدرسة
مدرسة

 

وأوضحت الوزارة، أن خطوات التقدم للمعلمين ستكون عن طريق ملء استمارة إلكترونية بالبيانات الشخصية والمؤهلات العلمية، بالإضافة إلى الإجابة على الأسئلة التى تقيس مدى قدرة المتقدم على القيادة والتعليم والتعلم وتهيئة بيئة تعليمية للابتكار وحب التعلم.

 

وأكدت أن اللجنة المشكلة لاختيار المعلمين انتهت من وضع معايير اختيار معلمى ومديرى المدارس المصرية اليابانية، لافتة إلى أن الاختيار سيكون عملية إلكترونية يقوم فيها المتقدم بملء استمارة إلكترونية والإجابة على بعض الأسئلة باللغة الإنجليزية ماعدا المتقدمين لوظيفة معلم اللغة العربية.

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه سيتم عمل مقابلات شخصية للحاصلين على أعلى الدرجات ممن استكملوا طلب التقدم بنجاح وستقوم اللجنة بتقييم مهارات التواصل ومهارات العرض والتقديم ومهارات التفكير النقدى والقدرة على حل المشكلات، ومهارات القيادة، والمظهر العام، مع مراعاة الالتزام بالشرائح العمرية وسنوات الخبرة لكل متقدم على ألا يزيد السن عن الحد المقرر لكل فئة فى الأول من أكتوبر 2019.

مدرسة مصرية يابانية
مدرسة مصرية يابانية

 

وأكدت الوزارة أن عملية الاختيار لكل متقدم ستكون مبنية على نظام نقاط إلكترونى سيحصل عليها كل متقدم فى كل مرحلة يمر بها بداية من التسجيل وحتى المقابلة الشخصية، وسيتم الاختيار بناء على أعلى عدد من النقاط سيحصل عليها المتقدم.

 

Short URL

الأكثر قراءة