الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 02:49 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

15

19

23

الإثنين، 23 سبتمبر 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

هل تجبر جماعة الإخوان الإرهابية أعضاءها على شراء كتب القيادات؟.. أحد الأعضاء يرد

كتب : أحمد شكر
الإخوان

الإخوان

الجمعة، 09 أغسطس 2019 10:56 م

بعد أن كشفت حقيقة تلك الجماعة الإرهابية عقب ثورة 30 يونيو 2013، حينما تخلت عن ذلك القناع التى لطالما كانت ترتديه حيث ادعاء الدين والديمقراطية، وظهور ما كانت تلك الجماعة تخفيه عن المجتمع من عنف ودماء وكراهية للوطن، إلا أن تلك الجماعة تهدف فى الأساس إلى المال والسلطة، والمال فى جماعة الإخوان كان له تأثير كبير داخل التنظيم، حيث كان من الملاحظ أن قيادات الجماعة كان معظمهم من الأغنياء، وهناك تفسيرات لتلك الملاحظة سنستعرضها فى السطور الآتية:

 

جماعة الاخوان
جماعة الإخوان

 

جماعة الإخوان تجبر أعضاءها على شراء كتب قياداتهم

 

أحد قيادات جماعة الإخوان المنشقين طارق البشبيشى، قال إن الجماعة كانت تعطى أوامر لأعضائها بشراء كتب كانت فى الأساس لقيادات التنظيم، وكان الهدف من تلك الأوامر هو أن تحقق تلك الكتب مبيعات كبيرة، موضحا أن شراء هذه الكتب كانت تأتى بأوامر من مكتب الإرشاد.

 

وأشار" البشبيشى"، إلى أنه فى بعض المناسبات الدينية كان قسم نشر الدعوة بجماعة الإخوان يقوم بإصداركتاب أو كتيب عن تلك المناسبة الدينية، وكان قسم نشر الدعوة بمكتب الإرشاد بالجماعة هو المسؤول عن تأليفه وطبعه كان يرسله إلى مكتبات الإخوان بالمحافظات المختلفة.

 

البشبيشي
البشبيشى

 

وأضاف الإخوانى المنشق: كنا نحن كمسؤولى لجان تشر الدعوة بالمحافظات نذهب لتلك المكتبات ونستلم حصتنا من الكتب وبعد مرور بعض الأسابيع يبدأ قسم نشر الدعوة المركزى فى طلب ثمن الكتب، التى غالبا كانت المادة التى بداخلها مكررة كل عام وليس بها أى جديد.. كان مسؤولو الأسر الإخوانية "خلايا التنظيم" يعنفون الأفراد إذا لم يشتروا عددًا من النسخ.

 

واختتم "البشبيشى" حديثه بأن قيادت الإخوان كانت تطالب الأعضاء بدفع ثمن تلك الكتب، الأمر الذى كان يدفع أعضاء تلك الجماعة إلى دفع الأموال، تلبية للأوامر العليا التى صدرت من قسم الإرشاد الخاص بالجماعة الإرهابية، وأن قيادات الإخوان كانوا يحصلون على تلك الأموال فى النهاية.

Short URL

الأكثر قراءة