الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 06:20 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

فى مثل هذا اليوم.. استقالة الرئيس الأمريكى ريتشارد نيكسون

ندى طلعت

الجمعة، 09 أغسطس 2019 08:00 ص

زى النهاردة 8 أغسطس عام 1974، استقال الرئيس الأمريكى ريتشارد نيكسون، وذلك بعد فضيحة "ووترجيت"، قبل أن يعين رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية عمل فى منصب نائب الرئيس دوايت دى آيزنهاور، فى عام 1960 رشح للانتخابات الرئاسية ولكنه خسر وبعد أعوام رشح مرة أخرى ليفوز بها.
 
 
ريتشارد نيكسون
ريتشارد نيكسون
 
قبل أن يصبح رئيسا للجمهورية، فقد كان ريتشارد نيكسون عضوا فى الحزب الجمهورى، وفى عام 1947 حتى عام 1951 أصبح عضو الكونجرس، وعضوا فى مجلس الشيوخ فى عام 1951 حتى عام 1961.
 
 
فى شهر فبراير عام 1968 رشح ريتشارد نيكسون، لكى يكون رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، وكان الشعب اأمريكى فى هذه الفتره فى مرحلة صراع كبير ضد الحرب فى فييتنام.
 
 
وفى 20 يناير عام 1969، فاز ريتشارد نيكسون ليكون رئيس الولايات المتحدة الأمريكية لكى يصبح الرئيس 37 للولايات الأمريكية.
 
 
 
الرئيس الأمريكى ريتشارد نيكسون
الرئيس الأمريكى ريتشارد نيكسون
 
أقيل الرئيس ريتشارد من منصب الرئاسة الأمريكية بعد فضيحة ووترجيت، وكانت هذه الفضيحة نتيجة تجسس داخلى فى امريكا منذ عامين من بداية 1972 حتى عام 1974، وذلك بعد أن تبين أن الحزب الجمهورى للرئيس ريتشارد يتجسس على الحزب الديمقراطى.
 
 
 
 استطاع أحد حراس مبنى ووترجيت من كشف التجسس عندما لقى أن إقفال بعض بوابات المبنى وعندما جاءت الشرطة توصلت بأنه يوجد اشخاص يزرعون اجهزة تصنت على المكالمات الهاتفية لحزب الديمقراطى ، وبعد البحث والتحقيقات تبين أن الاشخاص المتجسسين ذات علاقة بالرئيس الأمريكى.
 
 
 
 
فى 28 يناير 1974 اتهم الرئيس نيكسون، اتهم بأنه ضمن الذين شاركوا فى التجسس، وقبل ان يتم عزله قام الرئيس الأمريكى بطلب استقالته من الرئاسه وذلك فى 8 أغسطس عام 1974، وبعد ذلك أصبح أول رئيس يستقيل فى تاريخ أمريكا.
 
Short URL

الأكثر قراءة