الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:10 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

"لو ضحيت فى العيد".. شعبة القصابين بتقولك إزاى تستغل الجلد

محمد حجازى

الأربعاء، 14 أغسطس 2019 06:01 م

ظهرت وبرزت على الساحة مؤخرًا أزمة انخفاض الجلود بشكل كبير فى الأسواق، وقيام بعض الجزارين بتقطيعها بدلاً من بيعها للمدابغ، ومع حلول عيد الأضحى يزداد كم الجلود فى الأسواق، ولدى الجمعيات التى تجمعه والمدابغ، ويتساءل التجار عن التوقعات المستقبلية لأسعار الجلود فى عيد الأضحى؟، كما يتساءل المواطنون عن كيفية استغلال جلود الأضاحى.

 

عيد الأضحى.. أسباب انخفاض أسعار الجلود

محمد شرف، نائب رئيس شعبة القصابين، بالاتحاد العام للغرف التجارية لـ"فالصو"، إن أسعار الجلود شهدت انخفاضًا جديدًا خلال عيد الأضحى بسبب تزايد كم الجلود لدى المدابغ والجزارين.

 

الأضاحى
الأضاحى

 

مجلس الوزراء يوجه بتفعيل غرفة العمليات المركزية خلال عيد الأضحى

 

وأضاف"شرف"، أنه لا يوجد أى أمل لدى الجزارين فى زيادة أسعار الجلود مرة أخرى، مشيرًا إلى أن ركود أسعار الأحذية، نظرًا لارتفاع تكلفة دبغ الجلد أدى لهذا الأمر.

 

عيد الأضحى.. الاستفادة بجلد البقر والجاموس

وحول كيفية الاستفادة بالجلود قال"شرف"، إنه يمكن للمضحين التبرع بالجلود للجمعيات الخيرية للاستفادة بها أو للمدابغ مباشرة، وخاصة جلود الأبقار والجاموس، نظرًا لأنها تحتاج إلى مدابغ لدبغها لأنها سميكة وكبيرة.

 

علشان متشتريش خروف لحمه "فالصو".. اعرف طريقة غش الأضاحى بـ"الميه والملح"

 

عيد الأضحى.. الاستفادة بجلد الغنم والماعز

 أما بالنسبة للماعز والغنم فقال نائب رئيس شعبة القصابين، إنه يمكن لصاحب الأضحية أن يعطيها للجمعيات أو يرسلها للمدابغ أيضًا، أو يمكنه القيام بـتمليحها" فى المنزل واستخدامها فى المنزل بوضعها على الأرض.

Short URL

الأكثر قراءة