الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:09 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

هنفجر مصر وتهديدات البلتاجى.. 6 سنوات على فضح الشعب لمؤامرات الإخوان (فيديو)

كتب : أحمد شكر
مسلحى رابعة

مسلحى رابعة

الأربعاء، 14 أغسطس 2019 05:23 م

"الإخوان" تلك الجماعة الظلامية التى كانت دائما ما تعمل فى الظلام حيث كانت فى حالة ضعف، وإذ فجأة وعقب قيام ثورة 25 يناير 2011 استولت على مقاليد الحكم فى البلاد، وبدأ ذلك القناع التى كانت ترتديه فى السقوط، فبدأت بالسيطرة على المؤسسات الخاصة بالدولة، واحتكار كافة المناصب وترهيب المعارضين بالقوة الغاشمة.

 

وبعد قيام ثورة 30 يونيو عام 2013، وعزل تلك الجماعة من الحكم، والقبض على عناصرها، وعقب الثورة العظيمة التى شهدتها مصر فى 2013 قامت تلك العناصر بتهديد الشعب المصري بالحرق والقتل وإسالة الدماء فى الشوارع.

 

ثورة 30 يونيو
ثورة 30 يونيو

 

وفى السطور التالية نعرض بعضا من تلك التهديدات التى قامت عناصر تلك الجماعة بتوجيهها للشعب المصرى.

 

خطاب الشرعية لمرسى وتهديده للشعب "إما أنا أو الفوضى"

 

 فى خطابه الأخير الذى ألقاه قبل عزله من الحكم، وجه محمد مرسى التهديدات للسعب المصري، حين حذرهم وخيرهم بين بقائه فى الحكم، أو أن تغرق البلاد فى العنف والفوضى.

 

ذلك الخطاب لم يكن مجرد مجرد كلام، بل تحول الى فعل واقعى يحدث حينها داخل الدولة المصري، حيث اعتصمت عناصر وأتباع الجماعة الإرهابية حينها فى ميدان رابعة والنهضة، لتشهد مصر فى تلك الفترة أحداث وصراعات وعنف لم يسبق له مثيل.

 

 

اللى يرش مرسى بالمية نرشه بالدم

كانت تلك الجملة بمثابة تهديداً واضحًا للشعب المصرى، حينما وجه الإخوانى صفوت حجازى وعبر منصة رابعة الاخوانى، اتهامات للشعب  والجيش المصرى، وقال وقتها إن محمد مرسى يتواجد إما فى وزارة الدفاع أو دار الحرس الجمهورى، وسنخرجه وسيكون هناك اجراءات تصعيدية لايتخيلها أحد، قائلاً: "اللى يرش مرسى بالميه هنرشه بالدم".

 

 

توقف الإرهاب فى سيناء فى الثانية التى يعود فيها مرسى للحكم

 

كان ذلك تصريح محمد البلتاجى، أحد قيادات جماعة الاخوان الارهابية، والذى جاء عقب عزل "مرسى"، وقال البلتاجى حينها إن ما تشهده سيناء من عمليات ارهابية يتوقف فى اللحظة التى يعلن فيها الجيش المصرى عودة "مرسى" مرة أخرى إلى الحكم.

 

 

هنحرق مصر

تلك هى تصريحات أحد عناصر اعتصام رابعة والنهضة، حيث خرج أحد الإرهابيين حينها وعبر قناة ارهابية تابعة لهم، قائلاً: "كل من فى الاعتصام سيقومون باحراق مصر إذا لم يعلن الجيش عودة مرسى للحكم مرة آخرى".

 

Short URL

الأكثر قراءة