الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 06:52 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

19

26

25

الخميس، 22 أغسطس 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

حتى لاننسى.. حوادث إرهابية إخوانية لم تراع حرمة النساء والأطفال

كتب: أحمد شكر
حوادث ارهابية

حوادث ارهابية

الأربعاء، 14 أغسطس 2019 08:33 م

خلال السنوات القليلة الماضية شهدت مصر العديد من الحوادث الإرهابية، ونتج عن تلك الحوادث وفاة العديد من الأبرياء الذين لا ذنب لهم، فقتل العديد من النساء والأطفال فى تلك العمليات الإرهابية التى قامت تلك الجماعات بتنفيذها، وفى هذا التقرير نعرض بعض المعلومات عن ضحايا من النساء لقوا مصرعهم نتيجة تلك العمليات.

 

الارهاب
الارهاب

 

حادث تفجير الدرب الأحمر

قام شخص انتحاري يدعى الحسن عبد الله، بتفجير نفسه بعد ملاحقة قوة أمنية له، وقد أسفر الحادث عن استشهاد مقدم بقطاع الأمن الوطنى بوزارة الداخلية، وأمين ومعاون شرطة، وإصابة نحو 6 أشخاص.

 

من بين تلك المصابين سيدة تدعى "حلاوتهم"، ومن بين تلك المشاهد المؤسفة الذي شهدها الحادث ذلك المشهد التى تعبر فيه سيدة حاملة بيدها أكياس من الطعام إلى أسرتها، وتصادف مرورها مع مرور الارهابى فأصيبت السيدة فى ذلك الانفجار فى مشهد يبين مدى خسة وحقارة هولاء الإرهابيين الذين يرتكبون الجرائم دون النظر عمن سيكون الضحية.

 

 

حادث انفجار قنبلة فى ميكروباص السيوف

 

فى 8 مارس 2015 وقع انفجار قنبلة فى منطقة السيوف بالإسكندرية، بالقرب من ميكروباص، أدى إلى وفاة شخص، وإصابة 5 آخرين، بإصابات متفرقة، نقلوا على إثرها إلى المستشفى الأميرى الجامعي، بينما تم نقل المتوفى إلى مشرحة كوم الدكة.

 

وكان من بين هؤلاء المصابين سيدة أصيبت بعدة جروح نتيجة ذلك الانفجار فى مشهد بات متكرراً للارهابيين لا يراعون فيما يتركبونه من جرائم وعمليات لحرمة النساء.

 

 

حادث كنيسة المرقسية

من الحوادث المؤلمة التى شهدتها الإسكندرية، قيام إرهابى بتفجير نفسه بالكنيسة الحادث الذي أسفر عن مقتل 17 شخصاً واصابة 41 آخرون في انفجار بمحيط الكاتدرائية المرقسية بمدينة الإسكندرية.

 

وبين هولاء الضحايا ضابطتين من عناصر الأمن المصرى المكلفين بتأمين الكنيسة، حيث قام الإرهابي بتفجير نفسه فيهمان الأمر الذى أودى بحياتهم فى النهاية، تاركين أبنائهم وأسرتهم فى حزن وألم، بسبب قيام شخص لا تلمسه الإنسانية فى شئ بتنفيذ ما ظنه أنه سيقوده إلى الجنة.

 

 

تفجير قسم المنتزه بالإسكندرية 

من بين تلك العمليات الإرهابية عملية إنفجار قنبلة أمام قسم شرطة المنتزه بالإسكندرية، حيث وضع شاب إرهابى "شنطة" بها قنبلة أسفل محول كهرباء أمام قسم الشرطة، وبعد دقائق قليلة انفجرت القنبلة فى المواطنين المارين من أمام قسم المنتزه، وقد أسفر ذلك الحادث عن إصابة 6 أشخاص من بينهم رجل وطفله قد تواجدوا أثناء انفجار القنبلة.

 

 

كل تلك العمليات الإرهابية التى قمنا برصدها فى هذا التقرير تبين مدى تخلى تلك العناصر الارهابية عن أدنى المشاعر الانسانية، حيث إن عملياتهم الإرهابية كان من بين ضحاياها العديد من الأطفال والنساء الذين لا ذنب لهم، وتضعنا تلك العمليات أمام حقيقة هؤلاء الارهابيين وما بهم من خسة وحقارة، وستبقى دماء هولاء الأبرياء ممن قاموا بقتلهم تطاردهم أحياءا كانوا أم أمواتاً.

 

Short URL

الأكثر قراءة