الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:25 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

لو مش عايز تروح حديقة الجيزة.. 3 حدائق حيوان ممكن تخرج فيها خلال عيد الأضحى

كتبت: إسراء عبد القادر
حدائق حيوان

حدائق حيوان

الأحد، 11 أغسطس 2019 12:00 م

ربما لا يعرف الكثيرون عن حدائق الحيوان فى مصر سوى حديقة الحيوان بالجيزة، ذلك المكان العريق الذى تربى على زيارته أجيال عديدة، وتعتبر حدائق الحيوان واحدة من الأماكن التى يجد المصريون فيها متنفسًا لهم خلال أيام عيد الأضحى المبارك، والأعياد والمناسبات المختلفة.

 

ولكن التركيز على مكان واحد ربما يغلق أمامك أبواب أخرى لمعرفة أماكن جديدة، ربما تفتح أفاقًا مختلفة أمامكن وتمدك ينزهة مختلفة بصحبة أسرتك، فإذا نحينا حديثة الحيوان بالجيزة جانبًا، سنجد العديد من حدائق الحيوان الأخرى التي يمكنك الاستمتاع بزيارتها خلال إجازة عيد الأضحى:

 

حديقة الحيوان ابلإسكندرية
حديقة الحيوان بالإسكندرية

 

حديقة الحيوان بالإسكندرية

تعتبر حديقة الحيوان بالإسكندرية واحدة من أقدم الحدائق في مصر والشرق الأوسط، حيث كانت في الأصل حديقة نباتية من حدائق أنطونيادس التي تعود للعصر البطلمى، حيث تحتوى على أنواع عديدة من النباتات المجلوبة من مختلف الأماكن حول العالم.

 

وفي عام 1916 تم إعادة تنسيق فدانين من حديقة انطونيادس ليصلح لعرض القليل من الحيوانات والطيور البرية وظلت بشكل غير مستقر داخل أنطونيادس حتى استقرت في عام 1926، وأصبحت حديقة للحيوانات والنباتات، وفى أيام إجازة عيد الأضحى يمكنك زيارتها، والاستمتاع بما فيها من نباتات نادرة.

 

أفريكانو بارك
أفريكانو بارك

 

أفريكانو سفارى بارك

وإذا أردت التنزه في حديقة حيوان ذات طابع مختلفن والاستمتاع بالطبيعة البرية، فاتجاهك إلى أفريكانو بارك سيكون امرًا مناسبًا، حيث تعتبر أول حديقة حيوان مفتوحة في مصر، وتتميز بالأجواء الأفريقية، حيث بإمكان الزائر التجول فيها بسيارته وسط أجواء غابات افريقية وحيوانات طليقة تلعب وتعبث فى أعلى الأشجار كالقرود والغوريلا.

 

افريكانو بارك
افريكانو بارك

 

افريكانو بارك2
افريكانو بارك

 

وتعتنى البارك بالكثير من الحيوانات الآليفة والحيوانات المفترسة، وترى فيها حيوان اللاما والكنجارو والبجع والغوريلا، وتتجول الحيوانات المفترسة بحرية في أفريكا سفاري بارك، ويوجد كهف يحتوي علي 22 نوع مختلفة من حيوانات مثل الكوبرا و الوطواط و حيوان الجربوع و السلاحف وأنواع مختلفة من البوم و الزقزاق. ويبلغ سعر تذكرة دخولها 250 جنيها.

 

افريكانو طلبة1

افريكانو طلبة

 

أفريكانو طلبة بمنطقة أبو رواش

تعتبر حديقة حيوان "أفريكانو طلبة"، واحدة من حدائق الحيوان التي ذاع صيتها على مدار السنوات الأخيرة بمنطقة أبو رواش، حيث صاحبها "صلاح طلبة"، المشهور باقتنائه وتربيته للحيوانات النادرة، ومختل فأنواع الحيوانات.

 

طلبة
طلبة

 

"فكرت عائلة طلبة في إنشاء حديقة حيوان مماثلة لحديقة حيوان الجيزة، فخرجت بـ"أفريكانو طلبة" التي تضم أسودا وضباعا وانواع مختلفه من القرود، والثعابين وحيوانات صحراوية وطيور أخرى وغيرها من الحيوانات التي تجذب الزوار سواء مصريين أو حتى أجانب، مقابل تذكرة بـ٥ جنيهات فقط لا غير ، تخطت شهرتهم ابو رواش، وأصبحوا موردين عالميا، لتصدير وإستيراد و تبديل حيوانات، فالعائلة لا تتقن اي عمل اخر سوى تربية الحيوانات.

 

افريكانو طلبة
افريكانو طلبة

 

سعر تذكرة دخولها لا يتعدى الـ5 جنيهات فقط لا غير لما يوازي سعر تذكرة حديقة حيوان الجيزة، وفى تصريحات صحفية عديدة له قال الحاج صلاح طلبة، إنه يحرص دائما على تزاوج الحيوانات للإبقاء على سلالتها وتكاثرها، وهو الأمر الذى تتجاهله حديقة حيوان الجيزة.

Short URL

الأكثر قراءة