الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:52 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

فيديو.. المئات يشيعون جنازة فرد أمن معهد الأورام بمسقط رأسه ببني سويف

خالد عمار
جانب من الجنازة

جانب من الجنازة

الثلاثاء، 06 أغسطس 2019 07:45 م

فى جنازة حاشدة، شيع المئات من أهالى قرية بهبشين بمركز ببنى سويف جثمان الشهيد محمود عبد الظاهر فرد الأمن بمعهد الأورام الذى استشهد في الحادث الأخير الذى استهدف المعهد.

 

 

وتم دفن الشهيد فى مقابر الأسرة، وسط صراخ وعويل أسرة الشهيد وزوجته التى حرصت على التوجه إلى المقابر مع الرجال لتوديع زوجها إلى مثواه الأخير بعد زواج دام أقل من عشر سنوات أنجب خلالها 3 أطفال الأكبر فيهم بالصف الثالث الابتدائى.

 

Capture
جنازة فرد أمن معهد الأورام 

 

واستشهد "عبد الظاهر" برفقة زميله "محمد أبو هاشم" الذى لقى مصرعه هو الآخر فى الهجوم ذاته.

وتسلم الشهيد وردية العمل المسائية من الساعة 3 عصرًا، ووقت الحادث كان يتناول الطعام هو وأبو هاشم وصديقهم محمد حافظ، حيث شاهدوا سيارة ملاكي تسير عكس الاتجاه وتصدم سيارة ميكروباص خلال عودتها من حفل زفاف، وقام اثنين منهم لإبلاع سائق السيارة بعدم السير عكس الاتجاه إلا أن السيارة انفجرت فيهم قبل أن يصلوا إليها.

987

وكشف مصدر أمنى أنه فى إطار فحص حادث انفجار إحدى السيارات بمنطقه قصر العينى أمام "معهد الأورام"، والذي تبين من الفحص المبدئى أنه نتيجه تصادم إحدى السيارات الملاكي بـ3 سيارات وذلك في أثناء محاولة سيرها عكس الاتجاه.

 

وأوضح أن الأجهزة المعنية انتقلت وأجرت الفحص والتحرى وجمع المعلومات، وتوصلت لتحديد السيارة المتسببة في الحادث وتحديد خط سيرها، تبين أنها إحدى السيارات المبلغ بسرقتها من محافظة المنوفية منذ بضعة أشهر، كما أشار الفحص الفنى أن السيارة كان بداخلها كمية من المتفجرات أدى حدوث التصادم إلى انفجارها.

 

وتشير التقديرات إلى أن السيارة كان يتم نقلها إلى أحد الأماكن لاستخدامها فى تنفيذ إحدى العمليات الإرهابية.

 

توصلت التحريات المبدئية وجمع المعلومات إلى وقوف حركة حسم التابعة لجماعة الإخوان الارهابية وراء الإعداد والتجهيز لتلك السيارة استعداداً لتنفيذ إحدى العمليات الإرهابية بمعرفة أحد عناصرها.

 

وأشار البيان إلى أنه جارٍ استكمال عمليات الفحص والتحرى وجمع المعلومات وتحديد العناصر الإرهابية المتورطة فى هذا التحرك واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

 

وأعلنت وزارة الصحة وفاة 19 مواطن وإصابة أكثر من 30 آخرين في الحادث الإرهابي الذي استهدف معهد الأورام.

Short URL