الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 08:04 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

22 شهيدا.. وفاة ضحيتين جديدتين فى انفجار معهد الأورام بالمنيل

كتب: محمد الأحمدى
حادث معهد الأورام

حادث معهد الأورام

الثلاثاء، 06 أغسطس 2019 03:10 م

قالت مصادر طبية إن عدد ضحايا الانفجار الذى تسببت فيه سيارة مفخخة أمام معهد الأورام بالمنيل، ارتفع إلى 22 شهيدًا، إذ تسلمت مشرحة زينهم صباح اليوم الثلاثاء جثامين 10 شهداء من مستشفى قصر العينى، بعدما تسلمت بالأمس جثامين 12 شهيدًا من مستشفى معهد ناصر، بزيادة حالتين عما أعلنته وزارة الصحة أمس الإثنين بوفاة 20 شخصا.
 
وأوضحت المصادر، أن خبراء الطب الشرعى أخذةا عينات بصمة وراثية من الجثامين (DNA) للتحقق من هويتها تمهيدًا لتسليم الجثث إلى ذويهم لدفنهم.
 
كانت وزارة الداخلية قد اعلنت فى بيانها أمس أن الفحص المبدئي للسيارة المتسببة في انفجار أمام معهد الأورام أثبت أنه كان بها مواد متفجرة، مضيفة في بيانها أن السيارة كانت فى طريقها لتنفيذ إحدى العمليات الإرهابية. 
 
وأوضحت فى البيان، أنه فى إطار فحص حادث انفجار إحدى السيارات بمنطقة قصر العينى أمام معهد الأورام، والذى تبين من الفحص المبدئى أنه نتيجة تصادم إحدى السيارات الملاكى بثلاث سيارات وذلك أثناء محاولة سيرها عكس الاتجاه، انتقلت الأجهزة المعنية وقامت بإجراء الفحص والتحرى وجمع المعلومات حيث توصلت لتحديد السيارة المتسببة فى الحادث وتحديد خط سيرها.
 
وأشار البيان إلى أنه تبين أن إحدى السيارات المبلغ بسرقتها من محافظة المنوفية منذ بضعة أشهر، كما أشار الفحص الفنى إلى أن السيارة كان بداخلها كمية من المتفجرات أدى حدوث التصادم إلى انفجارها.
Short URL