الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 06:07 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

اللحمة حلوة فى العيد بس مش بكترها.. تعرف على مخاطر الإفراط فى تناول اللحوم

كتبت ندى طلعت
لحوم - أرشيفية

لحوم - أرشيفية

الإثنين، 12 أغسطس 2019 11:10 ص

يعرف عيد الأضحى أو "العيد الكبير" بأنه عيد الأضحية وتناول اللحمة، ولكن العديد من الأشخاص لا يعلمون مدى الخطورة التى قد يتعرض لها الإنسان من جراء الإكثار من تناول اللحوم.

 

الأضحى
الأضحى

 

اللحوم على الرغم من كونها من الأكلات الغذائية ذات الفائدة الكبيرة ولكن لها مخاطر إذا تم الإفراط فى تناولها بطريقة غير صحيحة، وهذا ما يجب تجنبه مع قدوم عيد الأضحى الذى يصبح فيه تناول اللحوم من الأساسيات داخل كل بيت.

 

حضرت العديد من الدراسات التى جرت بشأن خطورة الإكثار فى تناول اللحوم التى تبينت أن تناول اللحوم بطريقة غير صحيحة قد يؤدى إلى حدوث نتائج سلبية على صحة الإنسان وإصابته بالعديد من الأمراض، والتى تتمثل فى التالى:

 

اللحوم
اللحوم

أمراض القلب.. قد تبين أن الأكثار فى تناول اللحوم الحمراء فى التغذية من أجل الحصول على بروتينات اللازمة التى يحتاجها الجسم تؤدى إلى احتمالية الإصابة بأمراض الشرايين التاجية والأوعية الدموية وأيضا الأزمات القلبية.

 

الأفراط فى تناول اللحوم.. بمناسبة عيد الأضحى المبارك قد تؤدى إلى اصابة الإنسان بزيادة فى الوزن الذى يؤدى إلى حدوث السمنة والتى تحدث للنساء أكثر من الرجال، والسمنة من الأمراض التى يعانى الكثير من الأشخاص والتى تؤدى إلى حدوث أمراض أخرى، كما تتعب الشخص وتعوق حركته بطريقة سلسة و،يضا عند بذل أقل مجهود يشعر بتعب شديد.

 

وتبين أيضا أن الإفراط فى تناول اللحوم الحمراء التى تحتوى على العديد من الدهون المشبعة والكوليسترول يؤدى ذلك إلى الإصابة بمرض السكرى .

 

الأكثار من تناول اللحوم يشكل خطورة كبيرة حتى على حركة وصول الدم إلى الدماغ مما يعيق عملية الوصول التى قد تؤدى إلى سكته دماغية .

 

الطريقة الصحيحة لأكل اللحوم؟

لتجنب أضرار أكل اللحوم في عيد الأضحى المبارك، فإنه يجب أن يتم طهى اللحوم بعد أن ينزع منها الدهون، ولكن يجب أيضا أن يتناول مع اللحوم خضروات أو بقدونس، لأنه يعمل على معادلة قلوية اللحم فى الدم، ويفضل أن يكون اللحم مقطع، ولا يزيد وزن شريحة اللحم عن 120 جرامًا.

 

سلطة
سلطة
Short URL

الأكثر قراءة