الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:44 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

هل تخلت الولايات المتحدة الأمريكية عن حماية مضيق هرمز؟.. اعرف الحكاية من أولها

القوات الامريكية

القوات الامريكية

الإثنين، 05 أغسطس 2019 07:30 م

بات الخليج العربى، وخاصة مضيق هرمز مصدر تهديد لحركة النقل الملاحية العالمية، حيث تواجد الخطر الإيراني الدائم على تلك المنطقة فخلال الشهور القليلة الماضية فقط، قامت إيران باحتجاز ناقلة نفط بريطانية، كما انها متهمة بالقيام بالعديد من الاعمال الإرهابية بالمجرى الملاحى الهام، مثل حادث تخريب سفن بالمياه الإماراتية.

 

الملاحة البحرية بمضيق هرمز
الملاحة البحرية بمضيق هرمز

 

الأمر الذى يدعو إلى الاستغراب هو أين التواجد الأمريكى من كل تلك الوقائع!.. الكل يدرك أن الولايات المتحدة الأمريكية لها قوات عسكرية بالمياه الدولية لتأمين المجرى الملاحى العالمى وحماية المصالح التجارية الأمريكية، حيث العبور الآمن للسفن وناقلات النفط الامريكية، حيث أن أمريكا من أكبر الدول المستوردة للنفط في العالم.

 

الجيش الامريكى
قوات الجيش الأمريكى

 

تواجد أمريكى بالخليج العربى

قامت قناة "مداد نيوز" السعودية، بعرض مقطع فيديو، يتضمن تقريرًا مصورا بعنوان «إرهاب الحرس الثورى تحت السيطرة، ويوضح الفيديو أن أمريكا لها تواجد كبير في الخليج العربى، حيث تقوم الولايات المتحدة الامريكية، بالعديد من الطلعات الجوية للطائرات الحربية الامريكية ذات التسليح العالى، لكشف أي تهديد تقوم به قوات الحرس الثورى الايرانى في المجرى الملاحى الهام.

 

وأشار "مقطع الفيديو" إلى أن الولايات المتحدة تستخدم فى تأمين المجرى الملاحى مقاتلات "إف 15 إى" وهى مقاتلة ثنائية الدور مصممة لأداء مهام جو - جو، وجو - أرض، وتقوم حالياً بدوريات لضمان التجارة البحرية الحرة والمفتوحة فى المنطقة حيث أن هذه الأسلحة قد تكون مفيدة لضرب قوارب صغيرة، كالتي يستخدمها الحرس الثوري الإيرانى.

 

 

يذكر أن الحرس الثورى قد قام بالعديد من العمليات الإرهابية، ففى مايو الماضى تعرضت 4 سفن شحن تجارية مدنية لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية للدولة الإماراتية.

 

وفى يونيو الماضى، تم استهداف ناقلة نفط يابانية بهجوم فى خليج عمان، بالإضافة إلى الاعتداء على ناقلتى نفط فى خليج عمان.

 

Short URL

الأكثر قراءة