الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 12:48 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

13

14

15

الأحد، 15 سبتمبر 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

صراع النائب والحزب.. كريم سالم و"الوفد" يفتحان النار على بعضهما البعض

كتب: أحمد شكر
صراع أبو شقة وكريم سالم

صراع أبو شقة وكريم سالم

الأحد، 04 أغسطس 2019 02:00 م

شهدت الفترة الأخيرة صراعًا بين النائب كريم سالم، والمستشار بهاء الدين أبو شقة، بعدما تقدم "سالم" بطلب إحالة للمستشار بهاء الدين أبو شقة للجنة القيم بمجلس النواب، بسبب قيام جريدة وموقع الوفد اللذين يترأسهما أبو شقة بحكم رئاسته لحزب الوفد، بالهجوم عليه فى العديد من المقالات والأخبار بالموقع والجريدة، مشيرًا إلى توجيه العديد من الاتهامات إليه، دون سند يثبت تلك التهم المنسوبة إليه.

 

النائب كريم سالم
النائب كريم سالم

 

بداية الواقعة

 

بحسب الرواية التى قالها النائب فؤاد بدراوى، سكرتير عام حزب الوفد، أن بداية التوتر والخلاف بدأ بعد قيام النائب بالهجوم على حزب الوفد، واتهامه له بالفشل خلال إلقائه إحدى المحاضرات بإحدى الهيئات بتكليف من رئيس مجلس النواب.

 

وأشار "بدراوى" إلى أن ما قام به موقع الوفد الإلكترونى وجريدة الحزب من مهاجمة للنائب كريم سالم، جاء من منطلق الدفاع عن الحزب ضد ما وجه له من إساءة من النائب كريم سالم، وأنه لا توجد علاقة بين رئيس مجلس إدارة الجريدة المستشار بهاء أبوشقة، وبين السياسة التحريرية للجريدة الحزبية.

 

فؤاد بدراوي
فؤاد بدراوى

 

تطورات الواقعة

 

بعد مهاجمة النائب للحزب، قامت جريدة وموقع الوفد بتخصيص صفحاتها لمهاجمة النائب، حيث قام رئيس تحرير جريدة الوفد بنشر مقال يصف فيه النائب بالجاهل والقزم، كذلك نشر تقريرًا عنه يتهم بالنائب الفاشل.

 

مقال رئيس تحرير الوفد
مقال رئيس تحرير الوفد

 

بعد تلك الاتهامات التى وجهت له قام النائب باتخاذ موقف قانونى تجاه تلك الاتهامات، التى وجهت إليه من قبل الجريدة والموقع الخاص بالحزب الوفدى، حيث قدم لرئيس مجلس النواب، الدكتور على عبدالعال، طلبًا من شأنه إحالة المستشار بهاء الدين أبو شقة إلى لجنة القيم بمجلس النواب، بصفته رئيس مجلس إدارة الجريدة والموقع.

 

أشار النائب فى مذكرته المقدمة لرئيس البرلمان إلى أنه قد تواصل مع "أبو شقة" بعد نشر أحد المقالات، وأكد له أبو شقة أنه بالفعل قام بتوجيه رئيس تحرير الوفد بمهاجمة النائب، خلال أحد مقالاته، وأن الأمر لا يعدو كونه سوء تفاهم وسيتم تصحيحه.

 

مذكرة النائب كريم سالم
مذكرة النائب كريم سالم

 

إلا أن النائب قد وجد أن الهجوم مازال مستمرًا على شخصه بالموقع والجريدة، مضيفًا أن ذلك يؤكد إصرار السيد بهاء أبوشقة على توجيه جريدة حزب الوفد ورئيس تحريرها للهجوم الممنهج على شخصه، مطالبًا بإحالة المستشار بهاء أبو شقة إلى لجنة القيم لاتخاذ ما يلزم من قرارات تجاهه طبقًا لنصوص القانون وللائحة المجلس.

 

أبو شقة يرد على النائب كريم سالم

 

وبحسب جريدة "المصرى اليوم"، أكد أبو شقة على ما قاله من قبل سكرتير النائب، فؤاد بدراوى، سكرتير عام حزب الوفد، حيث إن النائب كريم سالم قام بتوجيه العديد من الإساءات إلى تاريخ حزب الوفد خلال إلقائه محاضرة بهيئة الرقابة الإدارية بعد تكليفه بالمحاضرة من رئيس المجلس، وأنه استهزأ بعدد المقاعد، التى حصدها أعضاء الحزب بالانتخابات البرلمانية الأخيرة.

 

وأوضح "أبو شقة" أن هناك لبسًا عند النائب فيما يخص استمرار الهجوم عليه من قبل الجريدة والموقع بعد المكالمة التى صدرت بينهما، لأن حقيقة الأمر تتمثل فى وجود الجريدة بالمطبعة، وكانت تحمل مقالاً يهاجم فيه النائب.

 

نهاية الصراع 

 

خلال الساعات الماضية قام رئيس تحرير جريدة الوفد، وجدى زين العابدين، بكتابة مقال يعبر فيه عن احترامه للنائب كريم سالم، موضحًا أن ما حدث ما هو إلا سوء تفاهم، وأن تلك الصحفة قد طويت نهائيًا، بكل ما فيها من ألم قد طال الجميع فى النهاية.

 

جزء من مقال وجدى زين العابدين
جزء من مقال وجدى زين العابدين

 

Short URL

الأكثر قراءة