الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 02:51 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

15

19

23

الإثنين، 23 سبتمبر 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

علشان متشتريش خروف لحمه "فالصو".. اعرف طريقة غش الأضاحى بـ"الميه والملح"

محمد حجازى

الأحد، 04 أغسطس 2019 06:00 ص

يحل علينا خلال أيام قليلة عيد الأضحى المبارك، ويستغل بعض التجار هذه المناسبة لبيع الأضاحى الصغيرة والمريضة للمواطنين، وتحقيق أعلى ربح دون مراعاة للضمير من خلال غش للمواطنين فى كثير من الأحيان، كأن مثلا يضعون ملح الطعام بكثرة على طعام الحيوانات فتشرب كثيرا وتظهر بحجم أكبر من الطبيعى.

 

عيد الأضحى المبارك.. طريقة "المياه والملح" لغش الأضاحى

من بين الطرق التى يلجأ إليها التجار عند عش الأضاحى استخدام إضافة الملح إلى طعام الحيوان، وهو شىء حذرت منه العديد من الوزارات والجهات، وعلى رأسها وزارة الزراعة، المواطنين من شراء أضحية أضيف لطعامها ملح بكثافة ويظهر عليها كبير الحجم.

 

خراف
خراف

 

تناول الطعام مع كميات كبيرة من الملح، يؤدى إلى شرب الحيوان كمية كبيرة من المياه، الأمر الذى يؤدى إلى ظهورها فى شكل أكبر من حجمها الحقيقى، كما أنه عند وزن الحيوان يزيد الوزن بشكل ملحوظ عن الوزن الحقيقى.

 

عيد الأضحى المبارك.. إزاى تكتشف الأضحية "الفالصو"

الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمى باسم وزارة الزراعة قال لـ"فالصو"، إنه يمكن التعرف على الأضحية، التى أطعمها صاحبها ملح وشربت كميات كبيرة من المياه، أو التى سقاها مياها بملح من خلال الطرق على بطنها برفق.

 

ممنوع الشيشة.. مدير حديقة الحيوان لـ"فالصو": تذكرة العيد بـ5 جنيهات ومجانًا لأقل من 5 سنوات

 

وأضاف أن الضحية التى شربت ماء بملح سيصدر صوتًا واضحًا عند الطرق على بطنها، أما التى لم تشرب مياها بملح فيكون الصوت الناتج عن الطرق على بطنها عاديًا.

 

وأشار إلى أنه يمكن أيضًا التعرف على ذلك عن طريق الضغط على ظهر الأضحية، حيث تكون عظامها ظاهرة بشكل واضح، وخاصة فى الخراف، ويظهر المياه فى صورة "كرش".

Short URL

الأكثر قراءة