الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:41 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

ماذا لو أصبح رضا عبد العال مديرًا فنيًا لمنتخب مصر؟ (تقرير تخيلى)

كتب - محمد جمال
رضا عبد العال

رضا عبد العال

السبت، 03 أغسطس 2019 12:00 ص

تترقب الجماهير المصرية الكشف عن اسم المدير الفنى الجديد لمنتخب مصر، والذى بات محل اهتمام الجميع، خاصة بعدما أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال تصريح له بأحد جلسات المؤتمر الوطنى السابع للشباب، اتفاقه مع أشرف صبحى على أن الفترة المقبلة تحتاج إلى مدرب وطنى.

 

المرشحين لتدريب منتخب مصر

وانحسرت الأسماء بين كل من حسن شحاتة وحسام حسن وحسام البدرى وإيهاب جلال وأحمد حسام ميدو.

 

وتنتظر الجماهير المصرية إعلان اتحاد الكرة بشكل رسمى عن تشكيل الجهاز الفنى للمنتخب، خاصة بعد إقالة المكسيكى خافيير أجيرى بعد نكسة الفراعنة فى بطولة أمم إفريقيا 2019 وخروجه من دور الـ16 على أرضه ووسط جماهيره أمام جنوب إفريقيا.

 

اقرأ أيضًا: جوارديولا العرب يغرد منفرداً.. توقعات رضا عبد العال عمرها ما كانت فالصو

 

لكن ماذا لو تم تعيين رضا عبد العال مديرًا فنيًا للمنتخب؟

تمكن رضا عبد العال من استعادة شعبيته من جديد، بعد فترة اختفاء طويلة بعد اعتزاله الساحرة المستديرة، بدأ رضا عبد العال يظهر مجددًا على الساحة الرياضية كمحلل مثير للجدل.

 

وما زاد من شهرة عبد العال توقعاته للسيناريوهات الخاصة بمشوار المنتخب سواء فى كأس العالم أو أمم إفريقيا قبل حدوثها، فقد راهن عبد العال على خروج مصر من كأس العالم 2018 من دور المجموعات وبدون أى نقاط وهو ما حدث.

 

كما راهن على توديع الفراعنة بطولة أمم إفريقيا مبكرًا وهو ما تكرر أيضًا.

 

اقرأ أيضًا: أول تعليق من رضا عبد العال بعد خروج منتخب مصر من بطولة كأس الأمم الأفريقية

 

ودائمًا ما ينتقد رضا عبد العال المدربين سواء المحليين أو حتى العالميين فهو لا يرى أن جوزيه مورينيو مدرب جيد، ولكنه يرى أن الإسبانى جوارديولا هو الأفضل فى العالم خلال السنوات الأخيرة مما جعل البعض يطلق عليه اسم جوارديولا العرب.

 

رضا عبد العال مديرا فنيا لمنتخب مصر

وعلى الرغم من أن رضا عبد العال أصابت تكهناته إلا أنه لم يتولى تدريب أى فريق فى الدورى، مما جعل البعض يتمنى أن يراه مدربًا لأحد أندية الدورى من أجل توجيه الانتقادات له كما يفعل مع مدربى الدورى المصرى.

 

فما بالك لو تولى عبد العال تدريب منتخب مصر خلال الفترة المقبلة وماذا سيحدث.

 

 

 

قائمة منتخب مصر فى حال وجود رضا عبد العال مديرًا فنيًا

فى أحد لقاءاته التليفزيونية حدد رضا عبد العال قائمة لاعبى منتخب مصر التى يتمنى أن يراها تدافع عن ألوان قميص المنتخب الوطنى..

 

فى حراسة المرمى: محمود جنش ومحمد عواد ومحمد عبد المنصف.

 

خط الدفاع: أحمد حجازى ومحمود علاء أيمن أشرف وحسين السيد وعبد الله جمعة ومحمد مجدى وأحمد رمضان بيكهام وخالد رضا.

 

خط الوسط: نبيل عماد دونجا ومحمد عبد العاطى ورمضان صبحى ومحمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه وعبد الله السعيد ومحمد مجدى أفشة وصالح جمعة.

 

خط الهجوم: أحمد على ومصطفى محمد وعمر السعيد.

 

 

لاعبون لن ينضموا للمنتخب فى وجود رضا عبد العال

يرفض دائمًا رضا عبد العال طريقة لعب طارق حامد لاعب وسط الزمالك بسبب تدخلاته العنيفة ،بالإضافة إلى عدم اقتناعه بمستوى محمد الننى لاعب وسط أرسنال وكذلك أحمد حسن كوكا ومروان محسن بسبب تراجع مستواهم، بالإضافة أيضًأ لعمرو وردة لعدم تألقه مع الأندية التى يلعب لها.

 

اقرأ أيضًا: منع رضا عبد العال من الظهور التلفزيونى بسبب أجيرى.. شائعة اعرف حقيقتها

 

طريقة لعب المنتخب مع رضا عبد العال

أكد رضا عبد العال فى تصريحات تليفزيونية سابقة، أن كل مدربى الكرة فى مصر "هجاصين"، قائلًا: "كل المدربين هجاصين وأنا أولهم، وأن اللاعب عندما ينزل الملعب ينسى تعليمات المدرب ويفعل ما فى رأسه فقط وأن المدربين واخدينها بالفهلوة وأن المدرب أثناء المباراة لا يرى التغيير وأفضل لاعب فى فريقه أو الفريق المنافس".

 

Short URL

الأكثر قراءة