الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:19 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بعد اقتراب الدراسة بها.. أبرز 5 معلومات عن مدرسة الضبعة النووية

كتب أحمد شكر
الطاقة النووية

الطاقة النووية

السبت، 03 أغسطس 2019 03:00 ص

فى إطار سعى الدولة المصرية لامتلاك محطة نووية لتوليد الطاقة فى مصر، والتعاقد مع الجانب الروسى لتنفيذ إنشاء تلك المحطة النووية، الأمر الذى جعل من القيادة السياسية تهتم بتأهيل وتدريب طلاب مصريين فى الداخل، حتى يصبحوا مؤهلين للعمل داخل تلك المحطة النووية وإدارتها فى المستقبل.

 

الطاقة النووية
الطاقة النووية- أرشيفية

 

وفى السطور التالية أبرز المعلومات عن مدرسة الضبعة النووية:

 

1- بدأت فكرة إنشاء المدرسة النووية منذ عامين، بعد تعاقد مصر على إنشاء مدرسة نووية بالضبعة بمطروح ورغبتهم القيادة السياسية فى تدريب طلاب للعمل بتلك المحطة، كما أن خريجى تلك المدرسة سيلتحقون مباشرة للعمل فى تلك المحطة التى سيتم إنشاؤها.

 

2- تستمر الدراسة بمديرية الضبعة النووية لمدة 5 سنوات، ويدرسها بها الطالب العديد من المواد العلمية التى تؤهله للعمل بتلك المحطة وتتمثل المواد الدراسية فى (الفيزياء، الكيمياء، والاطلاع على كتاب عن الطاقة النووية)، كما أن معظم المناهج الدراسية بها تتعلق بالطاقة النووية فى الأساس.

 

3- تتبع المدرسة النظام العسكرى فى الدراسة، حيث تقوم الدراسة على أساس الانضباط والالتزام، حيث إن مدرسة الضبعة هى مدرسة داخلية بمحافظة مطروح، بالإضافة إلى حصول الطالب فيها على كورسات فى اللغة الروسية واللغة الإنجليزية.

 

4 - تم الاستعانة بخبراء من هيئة الرقابة النووية للمشاركة فى إعداد المناهج والتدريبات العملية وتدريب المعلمين والطلاب فى هيئة الطاقة الذرية.

 

5- يجب على المتقدم للالتحاق بالمدرسة النووية، ألا يزيد عمره فى أول أكتوبر 2019 عن 18 عاما، وأن يكون حاصلًا على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسى دور أول 2019 بمجموع لا يقل عن 250 درجة باستثناء أبناء مطروح، حيث يمكنهم الالتحاق بمجوع قدره 220 درجة، وألا يقل مجموع كل من مقررات (الرياضيات واللغة الإنجليزية والعلوم) عن 90 %.

 

 

Short URL

الأكثر قراءة