الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 08:50 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

هل يقاضى الأعلى للإعلام يسرا وإلهام شاهين فى واقعة الاعتداء على صحفية؟.. اعرف التفاصيل

أحمد إسماعيل
هل يقاضى الأعلى للإعلام الفنانتين يسرا وإلهام شاهين فى واقعة الاعتداء على صحفية؟.. اعرف التفاصيل

هل يقاضى الأعلى للإعلام الفنانتين يسرا وإلهام شاهين فى واقعة الاعتداء على صحفية؟.. اعرف التفاصيل

الإثنين، 29 يوليه 2019 06:27 م

أثارت واقعة الاعتداء على صحفية جريدة الدستور من قبل الفنانتين يسرا وإلهام شاهين، خلال تغطية عزاء والدة الفنانة يسرا استهجان الرأى العام المصرى وجموع الصحفيين المصريين.
 

هل يقاضى الأعلى للإعلام الفنانتين يسرا وإلهام شاهين فى واقعة الاعتداء على صحفية؟

من جانبه تقدم المجلس الأعلى للإعلام بشكوى رسمية على الموقع الإلكترونى إلى المكتب الفنى للنائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بشأن اعتداء الفنانتين إلهام شاهين ويسرا وآخرين، على الصحفية رضوى عبدالغنى، المحررة بجريدة الدستور.

 

وجاء فى الشكوى أن ما تعرضت له الصحفية رضوى عبدالغنى أثناء قيامها بتغطية العزاء الخاص بوالدة الفنانة يسرا ويعد فى نظر القانون جريمة معاقب عليها قانونا بالحبس والغرامة.

 

وأضافت الشكوى أنه طبقًا لنص المادة (96) من قانون تنظيم الصحافة والإعلام المصرى مع، عدم الإخلال باختصاص النيابة العامة، للمجلس الأعلى من تلقاء نفسه، أو بناء على شكوى تقدم إليه، أن يقيم الدعاوى القضائية عن أى مخالفة لأحكام هذا القانون.

 

وأشارت الشكوى إلى إنه بذلك يكون المجلس الأعلى هو المختص بإقامة الدعوى الجنائية ضد الفنانتين يسرا والهام شاهين، وأن العقوبة طبقا لنص مادة (100) من ذات القانون مع عدم الإخلال بأى عقوبة أشد، يُعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد

 

على عشرين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من تعدى على صحفى أو إعلامى أثناء أو بسبب عمله.

 

وأنه طبقًا لمواد الدستور من المواد 68 حتى المادة 72 توفر الحماية القانونية للصحفى، وأن الصحافة لها ضمانات ولا بد من تفعيلها.

 

وطالب فى الشكوى التى حملت رقم 1776101501 المجلس الأعلى للإعلام بصفته المخوّل له قانونا إقامة الدعوى القضائية ضد الفنانتين المعتديتين على الصحفية واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهما طبقا للقانون.

 

الهام شاهين ويسرا
إلهام شاهين ويسرا

 

Short URL

الأكثر قراءة