الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:13 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بعد شرائها منظومة إس 400 الروسية.. متى تبدأ تركيا فى تشغيل المنظومة الدفاعية؟

كتب: أحمد شكر
منظومة إس 400

منظومة إس 400

الثلاثاء، 06 أغسطس 2019 07:00 ص

استلمت تركيا قبل أيام أول الشحنات، حيث تعاقدت على شراء منظومة "إس 400" الدفاعية الروسية، تلك الصفقة التى تصاعدت حدة الخلافات بين تركيا من جهة وكل من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى من جهة أخرى بعد أن تسلمت أنقرة الدفعة الأولى من صفقة "إس 400"، ومع إعلان تركيا وصول المنظومة إلى أنقرة منتصف يوليو الحالى، بدأ  الكثيرون فى التساؤل.. متى تقوم السلطات التركية بتشغيل تلك المنظومة الدفاعية الروسية؟

 

اس 400 الروسية
اس 400 الروسية

 

موعد تشغيل تركيا للمنظومة الدفاعية إس 400 الروسية

وأعلن الرئيس التركى رجب طيب إردوغان، الجمعة، في خطاب تليفزيونى، أن انقرة قد تبدأ باستخدام منظومة الدفاع الجوي الروسية إس-400، اعتبارا من أبريل 2020، وقال إن بلاده تأمل أن تتصرف الولايات المتحدة الأمريكية، بحكمة حول امتلاك الدولة التركية لمنظومة " إس-400".

 

الرئيس التركى أردوغان
الرئيس التركى أردوغان

 

وخلال الخطاب الذى ألقاه الرئيس التركى فى مناسبة إحياء ذكرى المحاولة الانقلابية الفاشلة التى شهدتها تركيا فى 2016، أشاد "أردوغان" بشراء  الدولة التركية لمنظومة الصواريخ الروسية "إس 400" على الرغم من إصدار الجانب الأمريكى للعديد من التحذيرات تجاه تلك الصفقة.  

 

وبدأ الجانب الروسى فى تسليم تركيا بطاريات منظومة صواريخ إس-400 الروسية لتركيا نهاية الأسبوع الماضى، وتواصلت لاحقاً مع وصول طائرتين تقلان قطعاً من هذا النظام الصاروخى الدفاعى إلى تركيا.

Short URL

الأكثر قراءة